وزارة الدفاع الفرنسية تتهم البحرية التركية بانتهاج سلوك عدواني ضد سفينة فرنسية تقوم بمهمة للناتو

أفادت وكالة  أنباء رويترز،بأن وزارة الدفاع الفرنسية اتهمت البحرية التركية بانتهاج سلوك عدواني ضد سفينة فرنسية تقوم بمهمة للناتو.

وأضافت الوكالة نقلاً عن وزارة الدفاع الفرنسية: “لا يمكن لحلف النيتو أن يدفن رأسه في الرمال فيما يتعلق بتصرفات تركيا الأخيرة”، كما نددت الرئاسة الفرنسية في وقت سابق بالتدخل التركي غير المقبول في ليبيا ، وقالت أنها ستجري مباحثات مع الناتو بخصوص ليبيا.

وأضافت بأن تركيا تستغل الناتو و لا يمكن لباريس السماح بذلك. قامت تركيا بنشر 7 سفن قبالة ليبيا وانتهكت حظر التسليح. سياسة تركيا في ليبيا عدوانية ولا يمكن السماح بها، متابعة أن التدخل التركي في ليبيا غير مقبول. الأتراك يتصرفون بطريقة غير مقبولة عبر استغلال حلف شمال الأطلسي ولا يمكن لفرنسا السماح بذلك، مضيفة، هناك سياسة أكثر عدوانية وتصلبًا من قبل تركيا مع نشر سبع سفن قبالة ليبيا وانتهاك الحظر المفروض على التسليح.

وأفادت عدة تقارير في الأيام الأخيرة بأن تركيا تشغل غواصات بالقرب من الساحل الليبي كجزء من مشاركتها في الحملة الليبية لمساعدة قوات حكومة الوفاق الوطني ، والتي تم إنشاؤها تحت رعاية الأمم المتحدة، ودخلت القوات المصرية المدرعة إلى ليبيا وهجمت على قافلة ومقر للجيش التركي ، بمساعدة طائرات ميغ 29 الروسية، حسبما أفاد موقع “إسرائيل ديفنس”.

مقالات ذات صلة