“مكافحة الأمراض” يكشف عن تسجيل إصابات جديدة بكورونا في سبها وبنغازي

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض عن تطور وبائي جديد بتسجيل 16 حالة موجبة لفيروس كورونا المستجد، وتماثل حالتين أخريين للشفاء، ليكون إجمالي المتعافين 78 متعافيا.

وأفاد المركز في بيان له اليوم الخميس بتسجيل 13 حالة إصابة في سبها، من بينها 11 حالة مخالطة، وحالتان جديدتان، بالإضافة إلى 3 حالات في بنغازي قادمة من الجنوب.

وقال المركز إن إجمالي الإصابات بكورونا في ليبيا بلغ 500 حالة، منها 412 حالة تخضع للرعاية الطبية بمراكز الحجر الصحي، و78 حالة تماثلت للشفاء، و10 حالات وفاة نتيجة المرض.

وأهاب المركز الوطني لمكافحة الأمراض بالمواطنين ضرورة اتباع الإرشادات الوقائية والاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس الكورونا، والتي تشمل حظر التجول ومنع التجمعات والحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي والاستمرار في عمليات التعقيم والتطهير والنظافة الشخصية.

كما طلب المركز الوطني لمكافحة الأمراض من المواطنين بالمناطق التي يحدث فيها سريان للفيروس بعدم مغادرة المنطقة حتى تتمكن فرق الرصد والتقصي الوبائي التابعة للمركز من تتبع وحصر المخالطين واستقرار الوضع الوبائي.

وأفاد المركز الوطني في بيانه بأنه تم تخصيص رقم هاتف مجاني للطوارئ (195) للتواصل والرد على أي إستفسار أو للحصول على استشارة أو مساعدة عند الشعور بأعراض اشتباه فيروس كورونا.

ودعا إلى تقديم كافة التسهيلات لفرق الرصد والتقصي الوبائي وكذلك فرق الاستجابة السريعة التابعة المركز الوطني لمكافحة الأمراض لأداء مهامها في الاكتشاف المبكر للحالات وحصر المخالطين وأخذ العينات والقيام بالإجراءات اللازمة لحجر أو عزل وفقا لما يتطلبه الوضع الصحي للحالات.

مقالات ذات صلة