صوان: تصريحات السيسي يجب الرد عليها بشكل حاسم

عبر رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان، عن رفضه تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، التي أكد خلالها أن “تجاوز سرت والجفرة خط أحمر”.

وزعم صوان في منشور له، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن تصريحات السيسي حول سرت والجفرة، هي تعدٍ وتدخل سافر في الشأن الليبي يجب الرد عليه وبشكل حاسم وعاجل من الجهات الرسمية.

وادعى رئيس “العدالة والبناء” الذراع السياسية لجماعة الإخوان المدرجة على قائمة الإرهاب في ليبيا، أن السيسي يحاول استخدام مجلس النواب المنعقد في طبرق الذي لم يبق منه إلا عقيلة صالح وبضع أعضاء (على حد زعمه)، كغطاء شرعي لتدخلاته، معتبرا أن تلك المحاولات (المزعومة) باطلة.

وواصل صوان ادعاءاته قائلا إن الاتفاق السياسي الذي يمثل الأساس الدستوري وينظم العملية السياسية في ليبيا يجعل من المجلس الرئاسي الممثل الشرعي الوحيد للبلاد، ويحدد مهام الأجسام الأخرى وتستمد منه شرعيتها.

وأردف أن هذه بديهيات لا يعتقد أنها غابت عن السيسي، الذي اعتبره يسعى إلى صرف الرأي العام عن مشاكله الداخلية بالتدخل في الأزمة الليبية، على حد زعمه.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أكد خلال تفقده عناصر المنطقة الغربية العسكرية، في سيدي براني بمرسى مطروح، اليوم السبت، استعداد مصر الكامل لتقديم الدعم للشعب الليبي، قائلا: “نحن في مصر نكن لكم احتراما وتقديرا كبيرا ولم نتدخل في شئونكم ودائما مستعدين لتقديم الدعم، من أجل استقرار ليبيا وليس لنا مصلحة ليس إلا أمنكم واستقراركم”.

وأضاف: “تجاوز سرت والجفرة خط أحمر، ولن يدافع عن ليبيا إلا أهل ليبيا ومستعدين نساعد ونساند هذا”، متابعا: “ليبيا دولة عظيمة وشعبها مناضل ومكافح، بنقول الخط اللي وصلت إليه القوات الحالية، سواء من جانب المنطقة الشرقية أو الغربية كلهم أبناء ليبيا ونتكلم مع الشعب الليبي”.

مقالات ذات صلة