شركة الكهرباء: مدير الإنتاج تفقد أعمال الصيانة في محطة جنوب طرابلس الغازية

قالت الشركة العامة للكهرباء، إن  مدير عام الإنتاج المكلف المهندس خيرالله الحضيري، أجرى زيارة صباح اليوم السبت إلى محطة جنوب طرابلس الغازية و ذلك لمتابعة أعمال الصيانة و الدعم اللوجستي لفريق العمل و تذليل بعض الصعوبات التي تواجه إدارة المحطة.

وتابعت الشركة فى إيجاز صحفى، كما تم خلال الزيارة متابعة الأعمال التي تجرى على الوحدتين السادسة و السابعة و التي توقفت بسبب حدوث حريق ناتج عن مكب القمامة و التي لحق بإحدى منظومات تبريد المولد و قريبا سوف تكون الوحداتين على الشبكة العامة بقدرة 90ميجا وات .

وتعاني طرابس أزمة كهرباء كبرى بسبب سوء الخدمات والإدارة الأمر الذى أدي لانقطاع الكهرباء لمدة تصل لـ23 ساعة، وأدي لغضب فى البلديات أيضا.

‏وقد طالب أمس ”البلدي سوق الجمعة” النائب العام بفتح تحقيق حول ميزانيات الشركة ‏العامة للكهرباء منذ 2012 ‏، قائلا فى بيان له،  إن  زيادة طرح الأحمال إلى يوم كامل ويزيد بمناطق عدة في العاصمة طرابلس وربما مناطق أخرى استهتار بضروريات المواطن أو عجز كامل من قبل المسؤولين بالشركة العامة للكهرباء ومن فوقهم من المسؤولين على توفير هذه الخدمة للمواطن.

وأضاف المجلس فى بيان له، أن  استمرار المسؤولين بإدارة هذا الملف ليس إلا استمرارا لهذا الواقع الذي يستوجب التغيير الفوري، و البلديات قد طالبت على مدى السنوات الماضية ولا زالت تطالب بحل جذري لهذه الأزمة التي تعد من أقسى الأزمات على المواطن ولكن دون جدوى.

وتابع البيان،  تم منح التمديد لإدارة الشركة مع الميزانية التي طلبتها والنتيجة هي ما نراه اليوم زاد الوضع سوءا وتفاقمت الأزمة، متابعا،  نطلب من النائب العام أن يفتح تحقيقا دون تأخير في ما صرف من ميزانيات الشركة العامة للكهرباء منذ عام 2012 حتى الآن.

واستطرد البيان،  أن يعلن مجلس إدارة الشركة وإدارتها التنفيذية استقالتهم ما داموا معترفين بعجزهم في مواجهة الظروف التي يقولون إنها صعبة عليهم ليتركوا المجال للغيرهم،متابعا،  أو يقوم المجلس الرئاسي بإقالتهم ليكلف غيرهم من أهل الخبرة والكفاءة وإلا فإن الأمر سيعود إلى الشعب ليقول كلمته.

مقالات ذات صلة