“الوطني لمكافحة الأمراض”: تطور وبائي جديد في ليبيا وارتفاع عدد مصابي كورونا

كشف المركز الوطني لمكافحة الأمراض عن تطور وبائي جديد بتسجيل 24 حالة موجبة لفيروس كورونا المستجد، وتماثل 15 حالة أخرى للشفاء.

وقال المركز في بيان له اليوم الأحد إن سبها سجلت 10 حالات، 5 منها مخالطة، والحالات الأخرى جديدة، مضيفا أن طرابلس شهدت 12 حالة، 8 منها مخالطة، و3 حالات جديدة، وحالة واحدة قادمة من الجنوب.

وأشار البيان إلى رصد حالة واحدة جديدة في بلدية الزنتان، وأيضا حالة جديدة في الزاوية الغرب، وبذلك يرتفع إجمالي الإصابات إلى 544 حالة، منها 436 حالة تتلقى العلاج، 98 شخصا تماثلوا للشفاء، و10 حالات وفاة نتيجة المرض.

وأهاب المركز الوطني لمكافحة الأمراض بالمواطنين ضرورة اتباع الإرشادات الوقائية والاحترازية اللازمة لمنع إنتشار فيروس الكورونا والتي تشمل حظر التجول ومنع التجمعات والحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي والاستمرار في عمليات التعقيم والتطهير والنظافة الشخصية.

وطلب المركز الوطني لمكافحة الأمراض من المواطنين بالمناطق التي يحدث فيها سريان للفيروس بعدم مغادرة المنطقة حتى تتمكن فرق الرصد والتقصي الوبائي التابعة للمركز من تتبع وحصر المخالطين واستقرار الوضع الوبائي.

وأشار المركز الوطني إلى أنه تم تخصيص رقم هاتف مجاني للطوارئ (195) للتواصل والرد على أي إستفسار أو للحصول على إستشارة أو مساعدة عند الشعور بأعراض اشتباه فيروس كورونا.

وحث على تقديم كافة التسهيلات لفرق الرصد والتقصي الوبائي وكذلك فرق الاستجابة السريعة التابعة المركز الوطني لمكافحة الأمراض لأداء مهامها في الاكتشاف المبكر للحالات وحصر المخالطين وأخذ العينات والقيام بالإجراءات اللازمة لحجر أو عزل وفقاً لما يتطلبه الوضع الصحي للحالات.

الوسوم

مقالات ذات صلة