دبلوماسى مصري سابق: الموقف الأمريكى تجاه ليبيا بات متطابقا مع “القاهرة”

قال مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، السفير محمد عبد الحكيم، إن الموقف الأمريكى تجاه الأزمة الليبية بات يتوافق مع الموقف المصرى والعربى ككل لحل تلك الأزمة، مشيرًا إلى أن بيان الخارجية الأمريكية رسالة واضحة وشديدة لتركيا وميلشياتها التى تريد تدمير وتخريب ليبيا.

وأضاف عبد الحكيم خلال مداخلة هاتفية مع قناة “إكسترا نيوز” الفضائية، اليوم الجمعة، أن هذا أول بيان صريح وواضح يصدر من الإدارة الأمريكية بخصوص الأزمة الليبية.

وأوضح الدبلوماسي السابق أنه لا بد من أن نشيد بموقف مصر الذى أعلنه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى فى خطابه الأخير لحل الأزمة الليبية والقضاء على الإرهاب.

وأشار مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق إلى أن الموقف الإستراتيجى المصرى حريص على عودة الدولة الليبية بكل مؤسساتها وإعادتها كما كانت فى السابق.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها تعارض كافة التدخلات الخارجية في ليبيا، مشددة على ضرورة استئناف المحادثات بشأن نزع سلاح الميليشيات.

وأضافت الوزارة اليوم الجمعة بحسب “سكاي نيوز” أن الوفد الأمريكي أكد لحكومة الوفاق معارضة كافة التدخلات الأجنبية في ليبيا وحتمية الوقف الفوري لإطلاق النار، واستئناف المفاوضات تحت إشراف الأمم المتحدة.

وتابعت: “أكدنا لحكومة الوفاق على ضرورة ألا تخضع قوات الأمن لأي تهديد من قبل الميليشيات والجماعات المسلحة والمقاتلين الأجانب”.

الوسوم

مقالات ذات صلة