“الوفاق” تمدد الحظر الجوي على ليبيا باستثناء 5 أنواع من الرحلات.. فهل “المرتزقة” ضمنها؟

أعلنت مصلحة الطيران المدني التابعة لحكومة الوفاق، اليوم الثلاثاء، عن تمديد الحظر الجوي بإغلاق جميع المطارات الليبية، لمدة 10 أيام اعتبارًا من 27 يونيو الجاري، مستثنيا 5 أنواع من الرحلات.

وشملت الرحلات المستثناة بحسب القرار الذي أرسل بكتاب من رئيس المصلحة إلى شركات الطيران وعزاه إلى تعليمات مجلس السراج، واطلعت “الساعة ٢٤” على نسخة منه، رحلات الإسعاف الطائر، ورحلات الشحن الجوي، ورحلات الوفود الرسمية، ورحلات العودة بالمواطنين العالقين، والرحلات الداخلية.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان إرسال دفعات جديدة من المرتزقة السوريين إلى ليبيا خلال الأيام القليلة الفائتة، بالتزامن مع عودة بعضهم إلى سوريا بعد حصولهم على مستحقاتهم المالية.

كشف المرصد في بيان له أمس الاثنين عن ارتفاع حصيلة المرتزقة الذين يرسلهم أردوغان للقتال إلى جانب مليشيات حكومة الوفاق، لـ 15 ألفا.

وأدانت عدة دول من بينها فرنسا ومصر والإمارات وروسيا مواصلة أردوغان خرق مخرجات برلين حول ليبيا وإرساله أسلحة ومرتزقة سوريين لدعم المليشيات المسلحة التابع  لحكومة السراج.

وحمّل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال مؤتمر صحفي مع المستشارة الألمانية ببرلين أمس الاثنين تركيا المسؤولية عن الجرائم في ليبيا.

ودعت تونس واليونان في مؤتمر صحفي لوزيري خارجية البلدين أمس الاثنين إلى خروج جميع المرتزقة من ليبيا، والدفع نحو المفاوضات بين الليبيين.

الوسوم

مقالات ذات صلة