تأجيل أمم أفريقيا إلى 2022 وتغيير نظام نصف النهائي بالأبطال والكونفدرالية

أعلن الأتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية التي كان مقررًا لها يناير المقبل إلى نفس الشهر عام 2022، وذلك في الكاميرون البلد المستضيف للبطولة.

كذلك، قرر «كاف» إقامة أمم أفريقيا للمحليين في يناير المقبل ٢٠٢١، بدلًا من كأس الأمم الأفريقية المؤجلة.

واستقر «كاف» على التاجيل نظرًا للظروف الصعبة التي تمر بها القارة السمراء في ظل جائحة فيروس كورنا المستجد «كوفيد19» حيث اعترف الاتحاد الافريقي بصعوبة إقامة مباريات التصفيات المتبقية للمنتخبات الأفريقية في أكثر من 4 جولات متبقية.

في السياق ذاته، قرر الاتحاد الأفريقي إقامة مباريات نصف نهائي ونهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم في الكاميرون، ولكن من مباراة واحدة فقط، وذلك في شهر سبتمبر المقبل.

يأتي ذلك عقب اجتماع هيئة المكتب التنفيذي للكاف، اليوم الثلاثاء، لحسم مصير البطولات والمباريات المتبقية من الموسم الجاري.

ويذكر أن قطبي الكرة المصرية الزمالك والأهلي سيصطدمان ببطلي المغرب الرجاء والوداد في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال.

كما قرر الكاف إقامة مباريات نصف نهائي ونهائي كأس الكونفدرالية في المغرب من مباراة واحدة أيضًا نظرًا لضيق الوقت وخوفًا من انتشار فيروس كورونا، ويذكر أن فريق بيراميدز بطل مصر سيلاقي حوريا كوناكري الغيني، في نصف نهائي الكونفدرالية.

ومن المقرر أن يعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، الخميس، خطة وجدول استكمال بطولة الدوري هذا الموسم بعد تسلمها خطاب كاف بمواعيد المباريات والبطولات المؤجلة في الكونفدرالية ودوري الأبطال.

وفي سياق آخر، اعتمد المكتب التنفيذي لـ«كاف» تعيين المغربي عبدالمنعم باه سكرتيرًا عامًا للاتحاد بشكل رسمي، خلفًا لمواطنة معاذ حجي.

الوسوم

مقالات ذات صلة