«استئناف بنغازي» تجتمع بأعضاء الهيئات القضائية

عقدت محكمة استئناف بنغازي، صباح اليوم الأربعاء، اجتماعا تقابليا مع لفيف من أعضاء الهيئات القضائية.

وحضر الاجتماع رئيس إدارة التفتيش على الهيئات القضائية، ونائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء وأعضاء المجلس الأعلى للقضاء بنطاق محاكم الاستئناف طبرق والبيضاء وبنغازي، إلى جانب عضو المجلس الأعلى للقضاء عن إدارة القضايا.

وتم عقد الاجتماع بدعوة من رئيس إدارة التفتيش على الهيئات القضائية، في إطار الاجتماعات التي توالت رئاسة المجلس على عقدها خلال العام القضائي في عدة محاكم.

وافتتح رئيس إدارة التفتيش الاجتماع بكلمة افتتاحية رحب فيها بالسادة الحضور وأثنى على الدور الذي يقوم به القضاة ومحاولة مجابهة الظروف.

ونوه على عدة ملاحظات وبعض التصرفات والتي رصدتها إدارة التفتيش من خلال متابعة أعمالها، والتي كانت قد شددت عليها في عدة منشورات سابقة، ونبهت على السادة الرؤساء متابعة ذلك بما لها من سلطة إشرافية.

من جانبهم، أثار الحضور عدة نقاط تمت مناقشتها بكل استفاضة وشفافية في محاولة لإيجاد الحلول لكل ما اثير، وقد انتهى الاجتماع عند الساعة الثانية بعد الظهر.

يذكر أن وزارة العدل بالحكومة الليبية قامت باعتماد نفس النهج في دعم الجهاز القضائي بكل قوة خدمة للعدالة والوطن، والحفاظ على استقلالية الجهاز، حيث سهلت عملية الاجتماع وانتقال الأعضاء بما يكفل سلامتهم باتباع الإجراءات الاحترازية، وفقا لقرارات المجلس الأعلى للقضاء، ومنشور رئيس التفتيش.

مقالات ذات صلة