وزير الخارجية بالحكومة الليبية: اتفقنا مع اليونان على ترسيم الحدود بيننا

كشف وزير الخارجية في الحكومة الليبية عبد الهادي الحويج عن اتفاق مع وزير الخارجية اليوناني على إعادة ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

وقال الحويج في تصريحات لـ”سكاي نيوز عربية” اليوم الأربعاء: “نواجه تحديات مشتركة مع اليونان تتمثل في العدوان التركي وإرسالها المرتزقة وتهديدها لأمن دول الجوار”.

وبحث رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح اليوم الأربعاء، مع وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس، سبل حل الأزمة الليبية، والتدخل التركي في ليبيا، وتشكيل لجنة لترسيم الحدود البحرية بين ليبيا واليونان، وفتح قنصلية لأثينا فى ليبيا.

وجدد “دندياس” خلال اللقاء استنكار بلاده للغزو التركي، مؤكدا أن وجود قوى أجنبية وتدخل أجنبي في ليبيا لا يؤدي إلى أي حل، ويتناقض مع القانون الدولي ولا يخلق مستقبل أفضل للشعب الليبي.

وقال المستشار الإعلامي لرئيس “النواب الليبي” حميد الصافي ، فى تصريحات صحفية، إن اللقاء الذي عقد بحضور وزير الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الليبية عبدالهادي الحويج، تناول مبادرة عقيلة صالح الأخيرة الخاصة بتشكيل مجلس رئاسي جديد من رئيس ونائبين من أقاليم ليبيا التاريخية الثلاث، حيث أعرب نيكوس عن ترحيبه بهذه المبادرة، ودعم بلاده لها ولأي حل سياسي للأزمة في ليبيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة