التونسية وفاء الشاذلي: مندوب بلادنا بالجامعة العربية يمثل حركة الإخوان

انتقدت المحامية التونسية وفاء الشاذلي، الرئيس التونسي قيس سعيد، بشأن التعيينات الدبلوماسية والمواقف المشبوهة لمندوب بلادها في جامعة الدول العربية الذي يعبر عن مواقف حركة الإخوان المسلمين.

وتساءلت “الشاذلي” عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:” متى ستراجع التعيينات الديبلوماسية؟، مشيرة إلى أن مندوب تونس بالجامعة العربية لا يمثل تونس بل يمثل حركة الإخوان وقراره بالتحفظ موالاة لتركيا وقطر ولاياخذ بعين الاعتبار مصالح تونس.

وتابعت المحامية التونسية:” لماذا تسكت- قيس سعيد- حيال جريمة خطيرة ارتكبها قنصل تونس بلبنان الذي باع عددا كبيرا من جوازات السفر التونسية للسوريين مقابل خمسين ألف دولار للجواز الواحد؟”.

وأكدت أن الواقعة جريمة إرهابية خطيرة تمس الأمن القومي التونسي والإقليمي ككل، متساءلة:” إلى متى هذا الصمت الغريب وديبلوماسيتنا بسبب الكثير من التعيينات الإخوانية تغرق وتخدم وتوالي الإرهاب”.

واختتمت- موجهة حديثها للرئيس التونسي- قائلة:” مللنا من خطاباتك الرنانة سيد الرئيس التي لا تتلاءم مع الواقع الديبلوماسي، فصدق المثل المصري الذي يقول “اسمع كلامك يعجبني أشوف أمورك استغرب”.

الوسوم

مقالات ذات صلة