مندوب «البحرين» بالجامعة العربية: نؤيد مواقف وقرارات مصر بشأن ليبيا

أكد سفير مملكة البحرين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، هشام بن محمد الجودر، على أن البحرين تؤيد جميع المواقف والقرارات التي تتخذها مصر تجاه ليبيا وسد النهضة، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تطورا ملموسا في جميع المجالات بين البلدين.

وقال الجودر، في تصريح له، إن ثورة 30 يونيو رسمت خارطة مصر الحديث وحافظت على مكانتها الكبيرة والأصيلة في أمتنا العربية.. مشددا على أن البحرين لا تنسى الدعم الذي تقدمه لها مصر في كثير من المواقف، وأن أفعال مصر تسبق قراراتها وأقوالها، والتاريخ يشهد أن مصر كان لها موقف في حرب الخليج وتحرير الكويت.

وهنأ السفير هشام الجودر الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة والشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو، موضحا: أن “الجميع يعلم أنه في الوقت الذي حاول فيه البعض سواء من الداخل أو من الخارج أن يتآمر على هذا البلد الطيب إلا أنه بحكمة وقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري المخلص استطاعت مصر دحض هذه المؤامرات وأن تعود إلى الساحة بمكانة يشهد لها العالم عالمية شامخة بالعزة والفخر”.

وأكد أن مملكة البحرين بقيادة الملك حمد بن عيسى آل تقف قلبا وقالبا مع مصر وقيادتها وشعبها الشقيق ضد أي محاولة للمساس بالأمن القومي المصري والعربي، والجميع يعلم مدى متانة هذه

العلاقة التي تجمع الملك حمد بن عيسى بالرئيس عبد الفتاح السيسي، والعلاقة تترجمت حقيقة بالأفعال فالجميع يعلم والتاريخ يشهد أن أول زعيم عربي وعالمي يزور جمهورية مصر العربية بعد ثورة 30 يونيو، وتحديدا في الأول من يوليو 2013، كان الملك حمد بن عيسى آل خليفة، هذه الزيارة التي جاءت حبا وتقديرا من ملك البحرين لهذا البلد العظيم، ولهذا الشعب والقيادة.

وفي قراءة لموقف مملكة البحرين من جملة القضايا المثارة حاليا في المنطقة، سواء حول تعقيدات الموقف في ليبيا أو أزمة سد النهضة أو فيما يخص القضية الفلسطينية، أكد السفير الجودر أن موقف مملكة البحرين واضح وداعم بكل وضوح لجميع المواقف والقرارات التي تتخذها جمهورية مصر العربية، فالرؤى مشتركة والمصير مشترك بين مملكة البحرين ومصر، فمملكة البحرين متمثلة في الحكومة ومجلس الوزراء كانت من أوائل الدول التي أصدرت بيانات تأييد لجميع القرارات وجميع المواقف التي اتخذتها مصر سواء فيما يخص تطورات الشأن الليبي أو فيما يخص ملف سد النهضة.

وأضاف قائلا: “في جميع المواقف نرى الدعم المباشر من قبل القيادة البحرينية.. فدائما البحرين داعمة لمصر ولا تنسى

مقالات ذات صلة