الثني يبحث سير عمل الهيئة العامة للكهرباء وآليات تدارك العجز في الشبكة العامة

بحث رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية عبدالله عبدالرحمن الثني،  الاحتياجات المستعجلة للهيئة العامة للكهرباء والطاقات المتجددة، مناقشا العجز الذي حدث في الشبكة بسبب نقص الوقود خلال الأيام الماضية.

وبحسب إيجاز صحفى للحكومة، عقد الثني اجتماعا في مكتبه بديوان رئاسة مجلس الوزراء في مدينة بنغازي، اليوم الأحد، مع رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس فخري المسماري، لبحث سير عمل الهيئة وأبرز الاحتياجات التي تضمن المحافظة على استقرار الشبكة العامة للكهرباء، وسير كافة المشروعات القائمة في الهيئة، فيما اطلع دولة الرئيس على الخطة المستقبلية التي بدورها تحافظ على استقرار الشبكة وتوفير الطاقة بصورة جيدة.

وشدد الثني على ضرورة توفير الوقود الخفيف والغاز لمحطات الكهرباء لضمان عدم حصول عجز في الشبكة العامة لما تبقى لفصل الصيف الحالي، وعلى ضرورة الاستعداد لفصل الشتاء القادم خصوصا في مناطق الجبل الأخضر ودرنة ضمانا لعدم انقطاع التيار نتيجة لانخفاض درجات الحرارة، كما أصدر الثني تعليماته المشددة بتوفير كافة احتياجات الهيئة ضمانا لاستقرار الشبكة.

ويشار إلى أن الهيئة العامة للكهرباء تغطي مناطق سيطرة الحكومة من غرب سرت وصولا للحدود المصرية شرقا إلى أقصى الجنوب الغربي والشرقي لليبيا.

مقالات ذات صلة