الحكومة الليبية: ندعم حراك الشعب ضد الإحتلال التركي ونؤكد وقوفنا خلفه في مطالبه المشروعة

أصدرت الحكومة الليبية بيانًا بشأن دعم حراك الشعب ضد الإحتلال التركي، أكدت خلاله أنها تابعت باهتمام بالغ خروج عشرات الآلاف من المواطنين مساء الأحد 5 يوليو في مدينة بنغازي لرفض الاحتلال التركي الذي جثم على عدد من مدن ومناطق غرب البلاد.

وأكد البيان، الذي اطلعت «الساعة 24» على نسخة منه، أن الحكومة الليبية وهي تثمن هذا التحرك الشعبي العفوي، تؤكد للعالم أجمع وقوفها خلف شعبها في هذه المطالبات المشروعة، وتدعو المجتمع الدولي للتحلي بمسؤولياته حيال رفع العدوان على ليبيا.الحكومة الليبية: ندعم حراك الشعب ضد الإحتلال التركي ونؤكد وقوفنا خلفه في مطالبه المشروعة 1

وتابع البيان، أنه في هذا الصدد تعلن الحكومة مباركتها لتحرك الشعب الذي ما انفك عن دعم سلطاته الشرعية المتمثلة في مجلس النواب المنتخب والحكومة المنبثقة عنه، والقوات المسلحة العربية الليبية التي تحارب الإرهاب وتقف في وجه الميليشيات المسلحة المدعومة من تركيا والمرتزقة السوريين.

وأوضح البيان، إن “الحكومة ماضية في تلبية مطالب الشعب الحالم بقيام دولة القانون والمؤسسات التي يهنأ فيها المواطن الكريم بعيشه فوق أرضه شامخا بسيادته”.

وختم البيان مؤكدًا أن “العدوان التركي مآله إلى زوال وأن الوطن سيعود إلى أحضان أهله بسواعد شبابه الذين روت دماؤهم الطاهرة الزكية ثراه الطاهرة”.

مقالات ذات صلة