رئيس الشؤون الاجتماعية بـ”شحات”: رغم انعدام الإمكانيات لدينا لم ننس مسؤوليتنا تجاه أهلنا النازحين

صرح رئيس مكتب الشؤون الاجتماعية شحات اشعيب امنيسي بأن حوالي 465 عائلة نازحة من المنطقة الغربية استفادت حتى الآن من المساعدات الطارئة التي وفرتها الحكومة الليبية.

وقال امنسي في تصريحات لوكالة الأنباء الليبية اليوم الاثنين إنه تم حصر النازحين ببلدية شحات حسب الإجراءات المطلوبة وملء استمارة خاصة بالنازحين معدة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية وعددهم 465 أسرة، وتقديم المساعدات لهم متمثلة في (أغطية وصندوق مواد غذائية وصندوق أواني).

وأشار رئيس مكتب الشؤون الاجتماعية شحات إلى أن الوزارة وفرت 105 أغطية وبطاطين فور وصول العائلات لسد احتياجاتهم المستعجلة، متابعا: “قلة الإمكانيات بل انعدامها لدينا لم تنسنا إنسانيتنا وإحساسنا بالمسؤولية تجاه أناس فقدوا الغالي والنفيس فى سبيل إعلاء كلمة الحق”.

وذكر أيضا أن مجموعة من الموظفين بالمكتب وأهل الخير قاموا بتسكين مجموعة من النازحين بمجهودات شخصية دون أي مقابل، وقد تم توفير المدارس لاستقبال الحالات الطارئة، وذلك بقرار من رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية رقم 71 لسنة 2020، بشأن تشكيل لجنة تتولى توفير اجتياجات النازحين من ترهونة والمنطقة الغربية بشكل كامل، وعليه بتعليمات من وزارات الشؤون الاجتماعية بالحكومة الليبية بتشكيل لجان فرعية بالبلديات برئاسة رئيس مكتب الشؤون الاجتماعية وعضوين لتولي عملية الحصر.

وأوضح أن اللجنة المكلفة من قبل الوزارة قامت بزيارة ومتابعة لتوزيع الإغاثة والمساعدات على النازحين من المنطقة الغربية المقيمين في المنطقة الشرقية، وقامت بزيارة لعدة بلديات ومن ضمنها بلدية شحات، وأكدوا على النظام وسهولة الإجراءت للنازحين، وأشادوا بعمل الموظفين المتواصل حتى فى غير ساعات الدوام.

مقالات ذات صلة