اكتشاف إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد في بلدية الجفرة

أفادت مصادر طبية مطلعة في بلدية الجفرة، اليوم الإثنين، اكتشاف حالتين جديدتين مصابتين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بالبلدية.

وكان مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض فرع سبها الدكتور عبدالحميد الفاخري، قد صرح في وقت سابق أن أعلى نسبة إصابة بالمنطقة الجنوبية سجلت السبت الماضي، بـ42 حالة موجبة من إجمالي 180 عينة تم فحصها.

وأضاف «الفاخري»، في تصريح عبر الحساب الرسمي للمركز الوطني لمكافحة الأمراض فرع سبها، على فيسبوك، أن “هذه النسبة تعني أن معدل الإصابة في المنطقة الجنوبية 100 إصابة يوميا لكل 450 إلى 500 عينة في حال تم تشغيل مختبر مكافحة الأمراض فرع سبها بكل طاقته، وتوفرت له المشغلات الخاصة للكشف عن الفيروس.

وأضاف «الفاخري»، خلال تسجيل مرئي بث اليوم الاثنين على صفحة المركز الوطني لمكافحة الأمراض سبها، أن “مختبر المركز في المدينة قام بفحص 2421 عينة حتى يوم أمس”، موضحا أن “إجمالي عدد الإصابات التراكمية بالمنطقة الجنوبية بلغ 503 إصابات”.

وأوضح أن الحالات النشطة بالمنطقة الجنوبية بلغت 392 حالة بنسبة 55 % من الإصابات على مستوى ليبيا، وبلغ عدد الوفيات في المنطقة الجنوبية 19 حالة بمعدل وفاة حالة كل يومين، مشيرا إلى أن عدد حالات الشفاء وصل إلى 92 حالة.

مقالات ذات صلة