حظر تام في مسلاته اعتبارا من الخميس لمدة 10 أيام

قرر عميد بلدية مسلاته، اليوم الأربعاء، فرض حظر تجول تام داخل نطاق الحدود الإدارية ببلدية مسلاته لمدة عشرة أيام اعتبارا من غد الخميس، وذلك احترازًا من تفيشى وباء «كورونا المستجد».

وأعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، الثلاثاء تسجيل 71 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتي وفاة.

وبحسب بيان صادر عن المركز بشأن الوضع الوبائي المحلي ليوم الإثنين الموافق 6 يوليو، فأنه أعلن التطورات الوبائية الجديدة بتسجيل 71 حالة موجبة كـــ” أعلى إحصائية ثانية تسجل من قبل المركز” مفصلة كالآتي :طربلس 22 حالة جديدة، و4  حالات مخالطة، ليصبح المجموع الكلي 26  حالة فحصت من قبل المختبر المرجعي لصحة المجتمع بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض بطرابلس.

ولفت المركز إلى أن مدينة سجلت 3 حالات مخالطة، بجانب 4  حالات عائدة من السفر، أما زليتن فسجلت 16 حالة مخالطة، وفي بنغازي سجل المركز 3 حالات جديدة.

وأشار المركز إلى أن مدينة أجدابيا سجلت حالة واحدة ، وسبها سجلت 10 حالات جديدة و8 حالات مخالطة

كما يسجل المركز الوطني لمكافحة الأمراض حالتي وفاة على النحو التالي : واحدة في مدينة سبها، وواحدة من زليتن، ليكون إجمالي الوفيات 34 حالة.

وأعلن المركز أن إجمالي الإصابات سجل 1117 حالة، والحالات النشطة 814 حالة ، والمتعافين 269، والوفيات 34 حالة.

وأهاب المركز الوطني لمكافحة الأمراض، بالمواطنين ضرورة اتباع الإرشادات الوقائية والاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس الكورونا والتي تشمل حظر التجول ومنع التجمعات والحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي والاستمرار في عمليات التعقيم والتطهير والنظافة الشخصية.

مقالات ذات صلة