رسالة من وزير صحة الحكومة الليبية للمواطنين بشأن تفشى كورونا

قال الدكتور سعد عقوب وزير الصحة بالحكومة الليبية، إن هناك اجراءات احترازية جيدة تم تنفيذها، لمواجه وباء كورونا، وكذلك التزام من المواطنين فى ظل الإمكانيات المتاحة، ولكن فى الفترة الأخيرة بعد ظهور بؤر في المنطقة الجنوبية آثر ذلك سلبا على الوضع،  بسبب تنقل المواطنين من مناطق لأخرى.

 

وأضاف عقوب، فى كلمة مرئية بثتها إدارة الإعلام بوزارة الصحة، أن ذلك اضطرنا إلى اتخاذ  اجراءات لضبط التنقل بين المدن، والتباعد الاجتماعى، والاهتمام بالنظافة الشخصية، وتوفير أماكن  عزل  مختلفة، والإمكانيات التي تم توفيرها من مجلس الوزراء تم تنفيذها على أرض الواقع.

 

وتابع عقوب، لقد  فاقت الإصابات عن الآلف والوفيات أكثر من 30 حالة، والشفاء أكثر من 300 ، الأمر الذي يعكس تناغم بين المؤسسات الصحية فى تقديم الخدمة، وعلى المواطن عدم التنقل بين المدن والالتزام بالحجر الصحي للعالقين والحجر الطبى المنزلي للمصابين، وكذلك ضرورة الاهتمام من قبل إدارات المستشفيات التى بها عزل سريرى لتقديم الخدمة للمصابين أينما وجدوا.

 

وأكد وزير الصحة، أن الجهات الحكومية الأخرى سواء القوات المسلحة أو الشرطة  لم تدخر جهد،ا ولكننا نحتاج لمزيد من الربط لتنقل المواطنين،مؤكدا أن الليبيين الذين عاوا للبلاد تم حجرهم أسبوعين، مقدما الشكر لكل المجهودات التي يبذلها القطاع  الطبي وأفراد الأمن والقوات المسلحة والإعلام.

 

مقالات ذات صلة