«دغيم» مهاجما «السني»: تصريحاتك عدائية ولا تمثل الليبيين

فتح عضو مجلس النواب زياد دغيم، النار على مندوب ليبيا بالأمم المتحدة الطاهر السني، بعد مهاجمة الأخير لبعض الدول العربية خلال كلمته بمجلس الأمن الدولي، أمس الأربعاء.

وقال زياد دغيم لـ”الساعة24″ إن تصريحات طاهر السني عدائية ضد الدول العربية الشقيقة ومنها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف “دغيم” مخاطبا السني:” حضرتك لا تمثل الليبين  بل فريقا منهم ولا تمثل حتى المجلس الرئاسي  مجتمعا، ناهيك عن مخالفة تعيّنك لصحيح القانون.

وأشار “دغيم” إلى أن الشرعية الليبية المنتخبة جزءا من المحور العربي والإمارات دولة ساعدتنا للقضاء على الإرهاب والتطرف ونتطلع في برقة شعبا ومؤسسات إلى أن تكون شريكا اقتصاديا واستراتجيا لنا .

وكان الطاهر السني، قد قال أمس أمام “مجلس الأمن” إن بعض الدول تتحدث عن استحالة الدعم العسكري لحل أزمة ليبيا وهي تمد حفتر بالسلاح.

أَضاف الطاهر السني، أن مجلس الأمن أصبح عاجزا ويجب إصلاح المنظومة الدولية، ونشكر المحكمة الجنائية الدولية للموافقة على طلب حكومة الوفاق التحقيق في جرائم الحرب في ليبيا، على حد قوله.

وواصل قائلاً:” لماذا تشارك الإمارات في اجتماعات حول ليبيا وهي ليست دولة متوسطية أو دولة ذات عضوية دائمة بمجلس الأمن، فالإمارات تدعم الانقلاب في ليبيا وعمليات التخريب ونحن لم نعد تقبل أن تشارك في مؤتمرات حول ليبيا”، على حد تعبيره.

الوسوم

مقالات ذات صلة