السفارة الأمريكية: نعمل على ضمان عدم اختلاس إيرادات النفط والحفاظ عليها لصالح الليبيين

رحبت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، بإعلان المؤسسة الوطنية للنفط الليبية، رفع القوة القاهرة عن كل صادرات النفط واستئناف عملها الذي وصفته بـ”الحيوي” نيابة عن جميع الليبيين.

وقالت السفارة، في بيان لها عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إن المؤسسة ستواصل عملها بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لضمان عدم اختلاس الإيرادات والحفاظ عليها لصالح الشعب الليبي.

وبحسب البيان، أشادت السفارة الأمريكية بجهود جميع الأطراف الليبية لتسهيل عمليات المؤسسة الوطنية للنفط، لافتة إلى أنها ستواصل دعم الشفافية المالية في ليبيا، من خلال الحوار الذي تقوده الأمم المتحدة، لتعزيز التفاهم المشترك بين الليبيين بشأن التوزيع العادل لإيرادات النفط والغاز، على حد قولها.

وكانت المؤسسة الوطنية للنفط، قد أعلنت في وقت سابق اليوم، رفع القوة القاهرة عن كل صادرات النفط من ليبيا، موضحة أن الناقلة “كريتي باستيون” ستكون أول سفينة تقوم بالتحميل من ميناء السدرة النفطي.

وأوضحت المؤسسة الوطنية، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”، اليوم الجمعة، أن زيادة الإنتاج التدريجية ستستغرق وقتا طويلا نتيجة الأضرار الجسيمة التي لحقت بالمكان والبنية التحتية بسبب الإغلاق المفروض منذ 17 يناير 2020.

الوسوم

مقالات ذات صلة