مركز بنغازي الطبي يعلن خروج حالات مشتبه في إصابتها بـ«كورونا»

يشهد برج الأمل المعد من قبل اللجنة الطبية الإستشارية لمكافحة وباء كورونا لإيواء حالات الإشتباه بكوفيد 19 في الآونة الإخيرة إرتفاع عدد حالات المشتبه بها والمخالطة بشكل ملحوظ داخل مركز بنغازي الطبي.

المكتب الإعلامي بالمركز الطبي يتابع العمل داخل برج الأمل الذي يقدم خدماته لكل النزلاء والمرضى ويواصل العمل فيه على قدماً وساق خاصة عندما أزدياد عدد النزلاء فيه بصورة كبيرة، حيث تحدث المكتب الإعلامي مع مدير برج الأمل الدكتور فادي فرطاس الذي بدء حديثه ” يضم برج الأمل عدد 95 حالة منذ الامس، منهم 7 أطفال و 9 مرافقات من قسم جراحة الأطفال مخالطة غير مباشرة مع الحالة الموجبة، 5 حالات جراحة عامة مع 5 مرافقين كانوا مخالطين للحالة الموجبة في نفس الغرفة وحالياً متواجدين في برج الأمل ، يتلقون العلاج في إنتظار نتيجة المسحة الأنفية التي سحبت اليوم.

وتابع د. فرطاس ” يضم البرج ايضاً عدد 23 حالة مخالطة درجة أولى متواجدين في الدور الثالث وفي إنتظار نتيجة المسحة الأنفية، وعدد 9 حالات موجبة مصابة بفيروس كورونا يتلقون العلاج اللازم في قسم العزل ببرج الأمل (الكلى سابقا).

وأكد مدير برج الأمل ” أما باقي النزلاء هم حالات مرضية عائدين من السفر سواء من الخارج أو الداخل الليبي (المناطق الموبوئة ) و يحتاجون الى رعاية طبية منهم 3 حالات تمكث في العناية الفائقة (حالات حرجة)، وأيضاً من ضمن الحالات اليوم تم خروج 6 أطفال و 7 مرافقين ، بالإضافة الى وجود طفل و مرافقتين في إنتظار نتيجة المسحة الأنفية ، نسأل الله السلامة للجميع
وأكد د. فرطاس ” تم خروج حالة عائدة من السفر مع مرافقه بعد إتمام مدة الحجر القانونية 14 يوم و نتيجة التحليل سالبة ، بالإضافة الى خروج 10 حالات مخالطة من الدرجة الأولى بعد إتمام مدة الحجر القانونية و نتيجة تحاليلهم سالبة ، وباقي نزلاء البرج يتلقون الرعاية الطبية و في إنتظار نتيجة المسحة الأنفية.
وختم مدير برج الأمل ” بفضل الله تم تجهيز غرفة جهاز تصوير أشعة أكس في برج الأمل ، أتقدم بالشكر الى كل من ساهم في إتمام هذا الأمر ، و على رأسهم الدكتورة د.فتحية العريبي مدير عام مركز بنغازي الطبي و رئيس اللجنة الأستشارية العليا لمكافحة وباء كورونا.

الوسوم

مقالات ذات صلة