مركز مكافحة الأمراض يوضح تفاصيل الإصابات الـ«44» بكورونا

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض اليوم الأحد عن تطور وبائي جديد بتسجيل 44 حالة موجبة خلال أمس السبت الموافق 11 يوليو 2020م.

وقال المركز خلال النشرة اليومية حول الوضع الوبائي المحلي لفيروس كورونا المستجد، ان عدد الحالات جاء تفصيلا وفق الموقع الجغرافي كالتالي:

٥ حالات في طرابلس، و٢ في سبها، و٣ في الغريفة، و٤ في تمنهنت، و٥ في سمنو، و٦ في الشاطئ، و٧ في زليتن و٨ في الجفرة و٩ في مصراتة، و١٠ في الخمس و١١ في أبوقرين، و١٢ في جنزور، و١٣ في بنغازي، و١٤ في رأس لانوف.

كما أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض عن ارتفاع عدد المتعافين إلى 341 حالة والوفيات إلى 39 حالة.

وأهاب المركز الوطني لمكافحة الأمراض بالمواطنون ضرورة اتباع الإرشادات الوقائية والاحترازية اللازمة لمنع إنتشار فيروس الكورونا والتي تشمل حظر التجول ومنع التجمعات والحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي والاستمرار في عمليات التعقيم والتطهير والنظافة الشخصية.

كما طلب المركز من المواطنين بالمناطق التي يحدث فيها سريان للفيروس بعدم مغادرة المنطقة حتى تتمكن فرق الرصد والتقصي الوبائي التابعة للمركز من تتبع وحصر المخالطين واستقرار الوضع الوبائي.

وأفاد المركز الوطني بأنه تم تخصيص رقم هاتف مجاني للطوارئ (195) للتواصل والرد على أي إستفسار أو للحصول على إستشارة أو مساعدة عند الشعور بأعراض اشتباه فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة