“الثني” يشدد على البدء الفوري في توزيع السلع الغذائية على النازحين من مدن ومناطق غرب ليبيا

أصدر رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية عبدالله عبدالرحمن الثني اليوم الإثنين تعليماته المشددة بالبدء الفوري في توزيع السلع الغذائية على كافة المهجرين من مدن ومناطق غرب ليبيا.

وبحث رئيس مجلس الوزراء مع وزير الحكم المحلي، رئيس اللجنة اللجنة المركزية الخاصة بالمهجرين الدكتور عادل الزايدي، الإجراءات المتخذة من اللجنة المركزية الخاصة بالنازحين ونتائجها،

وشدد الثني خلال الاجتماع على ضرورة تقديم كافة التسهيلات والخدمات للمهجرين، من خلال توزيع سلال غذائية ولوازم ومعدات طبية ودوائية لهؤلاء المهجرين بما يخفف معاناتهم.

وأكد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة التنسيق بين كافة الوزارات لضمان وصول المساعدات للمستهدفين بطريقة عادلة وذلك وفقا للقوائم والكشوفات المقدمة من مكاتب الشؤون الاجتماعية بالبلديات.

واضطرت عدة عائلات للنزوح من بيوتهم باتجاه شرق ليبيا عقب دخول الميليشيات الإرهابية المدعومة من قبل العدو التركي والمرتزقة السوريين إلى مدنهم في الغرب.

ويأتي الاجتماع الذي عقد اليوم الاثنين بحضور وكيل وزارة الاقتصاد سهيل بو شيحه، استكمالا للاجتماع الذي عقد أمس الأحد بالخصوص وحضره وكيل وزارة عام وزارة الشوؤن الاجتماعية عيسى العيساوي.

……….

الوسوم

مقالات ذات صلة