“الثني” يطلع على نتائج اللجنة المختصة بحصر المشاريع خلال خمس سنوات

اطلع رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية، عبدالله عبدالرحمن الثني، اليوم الإثنين، على نتائج عمل اللجنة المكلفة من قبله بحصر كافة المشاريع الحكومية التي نفذتها منذ عام 2015 وصولا إلى العام الحالي، وذلك خلال اجتماع عقده مع اللجنة المختصة في مكتبه بديوان رئاسة مجلس الوزراء في مدينة بنغازي.

وتضم اللجنة المشكلة بقرار مجلس الوزراء رقم 62 لسنة 2020 ميلادي، وزير الصناعة الدكتور السنوسي صالح رئيسا، وعضوية كل من مدير المكتب الخاص لرئيس مجلس الوزراء، ومدير الإدارة المالية بديوان رئاسة مجلس الوزراء عبدالرازق الجريبي، ومدير الإدارة القانونية بديوان رئاسة مجلس الوزراء صلاح ماضي.

كما تضم اللجنة في عضويتها كل من مدير إدارة المتابعة وتقييم الأداء بديوان رئاسة مجلس الوزراء رضا الفريطيس، ومدير إدارة المشروعات بديوان رئاسة مجلس الوزراء إبراهيم الدعباج، ومدير إدارة المراجعة جمعة القطراني.

وتختص اللجنة بحصر كافة المشاريع الممنوح الإذن بالتعاقد بشأنها للوزارات والمؤسسات والهيئات والمصالح العامة خلال الأعوام الخمسة الماضية.

وقدمت اللجنة تقريرها المفصل عن أعمالها، متضمنا التوصيات، واللجان الفرعية المختصة بالشؤون الفنية وتحديد القيم المالية للمشاريع المنتهي العمل بها، والواجب سداد الالتزامات المالية المترتبة بشأنها خلال هاذ العام، وكذلك المشاريع التي تعد نسب إنجازها عالية.

واعتمد “الثني” التقرير والتوصيات، وشدد على ضرورة الحصر النهائي لكافة المشاريع التي لم يتم البدء في العمل بها وليس لها أية التزامات قانونية لوضع الحلول اللازمة بشأنها.

الوسوم

مقالات ذات صلة