صحفية أمريكية تنشر صورة لقوات الشرطة الجديدة من المرتزقة السوريين التابعين لـ”الوفاق”

نشرت الصحفية الأمريكية، ليندسي سنيل، على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، صورة لمجموعة من قوات شرطة جديدة مؤلفة من مرتزقة سوريين في ليبيا.

وأوضحت “ليندسي سنيل”، المتخصصة في تغطية الأزمات الإنسانية والصراعات، أن الدفعة الأولى من تلك المجموعات قد تلقت تدريباتها في تركيا، بينما جرى تدريب المجموعة الثانية بمنطقة صلاح الدين بليبيا.

كان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أكد عودة دفعة جديدة من “مرتزقة الحكومة التركية” إلى الأراضي السورية قادمين من ليبيا، وذلك بعد انتهاء عقودهم، وبالمقابل قامت تركيا بإرسال دفعات جديدة من مقاتلي الفصائل السورية الموالية لها إلى ليبيا، للمشاركة بالعمليات العسكرية إلى جانب “حكومة الوفاق” ضد “الجيش الوطني” بقيادة المشير خليفة حفتر.

ووفقاً لإحصائيات المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن أعداد المجندين الذين ذهبوا إلى الأراضي الليبية حتى الآن، ترتفع إلى نحو 15800 “مرتزق” من الجنسية السورية، عاد منهم نحو 5600 إلى سورية، في حين تواصل تركيا جلب المزيد من عناصر الفصائل “المرتزقة” إلى معسكراتها وتدريبهم.

كما جرى توثيق مقتل المزيد من مرتزقة الحكومة التركية من حملة الجنسية السورية خلال المعارك الدائرة على الأراضي الليبية، ووفقاً لإحصائيات المرصد السوري، فقد بلغت حصيلة القتلى في صفوف الفصائل الموالية لتركيا جراء العمليات العسكرية في ليبيا، نحو 470 مقاتل بينهم 33 طفل دون سن الـ 18، كما أن من ضمن القتلى قادة مجموعات ضمن تلك الفصائل.

صحفية أمريكية تنشر صورة لقوات الشرطة الجديدة من المرتزقة السوريين التابعين لـ"الوفاق" 1

الوسوم

مقالات ذات صلة