“مكافحة الأمراض” يكشف أعداد المصابين والمتعافين من كورونا

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض عن تطور جديد بالوضع الوبائي بتسجيل 79 حالة إصابة جديدة وتعافي 26 حالة، وحالة وفاة واحدة.

وأوضح المركز في بيان له أن طرابلس شهدت أمس الأحد 20 حالة إصابة جديدة، و22 حالة مخالطة، وفي سبها حالة مخالطة، وكذا 5 حالات مخالطة، و8 حالات جديدة، في الشاطئ، وحالتان مخالطتان في تمنهنت.

كما تم رصد 4 حالات إصابة جديدة في مصراتة، وحالة جديدة في العمامرة، وحالة جديدة في بنغازي، وحالة جديدة في رأس لانوف، و4 حالات جديدة في الزاوية عائدة من السفر.

وأشار البيان إلى تسجيل المركز 6 حالات إصابة جديدة لجنسيات غير ليبية في القواليش، وحالة جديدة في صرمان، وحالتين مخالطتين في ترهونة، وحالة جديدة في مسلاتة.

وأكد بيان المركز الوطني لمكافحة الأمراض تسجيل 26 حالة شفاء، منها 24 حالة من بنغازي، وحالتان من طرابلس، بالإضافة إلى حالة وفاة من طرابلس.

وبذلك يرتفع إجمالي الإصابات بكورونا في ليبيا إلى 1512 حالة، بينها 1105 حالات تتلقى الرعاية الطبية،  و367 حالة تم شفاؤها، و40 حالة وفاة.

وأهاب المركز الوطني لمكافحة الأمراض بالمواطنين ضرورة اتباع الإرشادات الوقائية والاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس الكورونا والتي تشمل حظر التجول ومنع التجمعات والحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي والاستمرار في عمليات التعقيم والتطهير والنظافة الشخصية.

وطالب المركز الوطني لمكافحة الأمراض من المواطنين بالمناطق التي يحدث فيها سريان للفيروس بعدم مغادرة المنطقة حتى تتمكن فرق الرصد والتقصي الوبائي التابعة للمركز من تتبع وحصر المخالطين واستقرار الوضع الوبائي.

وأفاد المركز الوطني بأنه تم تخصيص رقم هاتف مجاني للطوارئ (195) للتواصل والرد على أي إستفسار أو للحصول على إستشارة أو مساعدة عند الشعور بأعراض اشتباه فيروس كورونا.

الوسوم

مقالات ذات صلة