رئيس “الصحة الحيوانية”: تعاقدنا على 81 ألف رأس ماشية من إسبانيا ورومانيا لعيد الأضحى

قال رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للصحة الحيوانية الدكتور عبد الرحمن جمعة اجبيل إن المركز الوطني قام الفترة الماضية بإعطاء موافقات لتوريد المواشي من خارج البلاد سواء (أغنام أو أبقار).

وتابع اجبيل في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الليبية، اليوم الثلاثاء، أن المركز قام بإعطاء هذه الموافقات لأنه سيتم توريدها إلى أرض الوطن بمواصفات معينة، وأن تتماشى مع الشروط الصحية الليبية، وكذلك الأعمار المطلوبة وذات أوزان مناسبة.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة أن المتعاقد عليه من الحيوانات المستوردة في حدود 66.500 رأس من دولة إسبانيا، وكذلك 21.000 رأس من دولة رومانيا، سواء أغنام أو أبقار، وطبقا للموصفات المتعاقد عليها.

وأكد الجبيل أن عدد لا بأس به من المواشي المتعاقد عليها الأيام الماضية وصل عبر ميناء بنغازي البحري في حدود 20.000 رأس تقريبا، مشيرا إلى أن الدفعات لا زالت تتدفق عبر الميناء حتى يصل كامل الأرقام المتعاقد عليها.

وذكر رئيس مجلس الإدارة أن وصول هذه الدفعات إلى أرض الوطن سيسهم كثيرا في تخفيض أسعار المواشي، وتحديدا الأغنام، وخصوصا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وطمأن المواطنين الكرام بأن فرق التابعة للمركز الوطني للصحة الحيوانية تعمل في كل الأوقات وتقوم بفحص كامل للحيوانات قبل دخولها والتأكيد على صحتها وخلوها من الأمراض.

الوسوم

مقالات ذات صلة