بالفيديو| الأهالي يغلقون محيط ميناء مصراتة بسبب دخول مصابين بـ«كورونا» على متن سفينة تركية

ثورة غضبة كبرى تسببت فيها سفينة تركية داخل مدينة مصراتة، بعد دخول أفراد للمدينة وصلوا على متنها، ظهرت عليهم أعراض للإصابة بفيروس كورونا المستجد، دون خضوعهم لإجراءات العزل الصحي المتبعة.

وقام عدد من أهالي مصراتة، بغلق الشوارع المحيطة بالميناء، بالخرسانات وإطارات السيارات، اعتراضا على عدم إخضاع القادمين على متن السفينة للإجراءات الصحية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووضع أهالي منطقة قصر أحمد، المحيطة بميناء مصراتة، القوالب الخرسانية في الطرق المحيطة بالميناء، إضافة إلى إطارات السيارات، بعد علمهم بوجود إصابات بفيروس كورونا على متن السفينة التركية التي رست في الميناء وخرج منها أفراد مصابين بالفيروس ودخلوا بالفعل إلى المدينة دون أدنى وعي بالكارثة المحققة التي قد يتسببوا فيها.

وعلم الأهالي من موظفي ميناء مصراتة، أن السفينة التركية التي رست بالميناء، كان بها مصابين بفيروس كورونا ولم يقم المسئولين بإخضاعهم للحجر الصحي، ما تسبب في ثورة عارمة في صفوف الأهالي، خوفا على حياتهم.

وطالب أهالي مصراتة، بضرورة التحقيق في هذه الواقعة والكشف عن الأسباب التي أدت لحدوث مثل هذه المهزلة، في الوقت الذي تعاني فيه المدينة من ضعف الإمكانيات لمكافحة الوباء.

الوسوم

مقالات ذات صلة