«دغيم والعريبي»: نطالب الجزائر بعدم القلق فليبيا تواجه استعمار تركي مباشر

قال عضوا مجلس النواب عيسي العريبي، وزياد دغيم، في تصريح مشترك لـ”الساعة24″ ردا على تصريحات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، القلقة من تطور الأوضاع الليبية :” نحن نتطلع إلى موقف جزائري داعم لإرادة الشعب الليبي التي يمثلها مجلس النواب المنتخب ومطالبته المشروعة والشرعية لتفعيل الميثاق العربي المؤسس للدفاع العربي المشترك ضد الاستعمار الخارجي.

وأضاف عضوا مجلس النواب:” أن ليبيا تواجه اليوم استعمار تركي مباشر وعلني، لافتان إلى أن مجلس النواب يتفهم الحسابات الجغرافية السياسية بين الجزائر وطرابلس وأيضا  التاريخ المعقد في العلاقات العربية ” على حد قولهما.

وتابعا:” لا نصدق أن تتوقع الجزائر بلد المليون شهيد من الليبين والعرب استقبال الاستعمار التركي بالورود، والذي يستهدف استقرارنا وأمننا ومواردنا”.

وشدد “العريبي ودغيم” على أن الرئيس الجزائري لا يقلق ، فالدعوة للدفاع العربي المشترك هي لجميع الجيوش العربية الشقيقة دون استثناء، حيث عبر التنسيق مع مجلس النواب و الجيش الليبي وقيادته ولن يكون بتسليح القبائل”.

وختم العريبي و دغيم:” ندعو ونتمسك بالتنسيق الثلاثي  لدول الجوار (تونس والجزائر) مع الشقيق الأكبر مصر، لصد العدوان الخارجي”.

مقالات ذات صلة