مع غياب «السراج».. «معيتيق» يترأس اجتماعًا للمجلس الرئاسي

في ظل غياب فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي، دون معرفة الأسباب، -بالرغم من ترأسه اجتماعا للشركة العامة للكهرباء في مقر رئاسة الحكومة في طرابلس، وهو ما يؤكد وقوع خلافات كبيرة حول التغييرات المقبلة داخل حكومة الوفاق والتعديلات الأخيرة على مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء- ترأس نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد عمر معيتيق، الاجتماع السادس الذي عقده، صباح اليوم الثلاثاء.

وأوضح حساب إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء، عبر فيسبوك، في إيجاز صحفي،أن الاجتماع ناقش آخر المستجدات السياسية ‏وقرار البرلمان المصري الأخير، بحضور النائب بالمجلس، عبدالسلام كاجمان، وعضوي المجلس، محمد عماري زايد ، وأحمد حمزة”.

وتابع الإيجاز، أن الاجتماع  بحث أيضًا الطلبات المقدمة من بعض الجهات الحكومية لدعمها من ميزانية الطوارئ للسنة المالية 2020.

جدير بالذكر أن البرلمان المصري، ووافق  على إرسال عناصر من الجيش في مهام قتالية خارج حدود الدولة، لأجل الدفاع عن الأمن القومي للبلاد، ضد أعمال الميليشيات وعناصر الإرهاب الأجنبية.

وأكد قرار البرلمان المصري، أن القوات المسلحة لديها الرخصة الدستورية والقانونية لتحديد زمان ومكان الرد على الأخطار والتهديدات.

وجرت الموافقة على إرسال عناصر من الجيش إلى خارج البلاد، في جلسة سرية حضرها 510 من أعضاء المجلس، كما شهدت حضور وزير شؤون المجالس النيابية، المستشار علاء فؤاد، واللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع.

وجاء هذا القرار بعد طلب مجلس النواب الليبي وتفويض القبائل الليبية الجيش المصري للتصدي للغزو التركي، في ظل تحشيد أنقرة عددا من الآليات المسلحة والمرتزقة السوريين للهجوم على سرت، وتجاهل دعوات المجتمع الدولي للحوار السياسي ووقف إطلاق النار.

الوسوم

مقالات ذات صلة