وكيل «صحة الوفاق»: سندفع مقابل إرسال كوادر طبية كورية إلى ليبيا بحلول 2021

التقى ظهر اليوم الثلاثاء وكيل عام وزارة الصحة بحكومة الوفاق “محمد هيثم” مع “زوجين هيوك” سفير جمهورية كوريا الديمقراطية ، وذلك للتباحث حول التعاون الصحي بين البلدين، بحسب ما ذكر بيان لـ”صحة الوفاق”.

وفي كلمة لمحمد هيثم أبدى سعادته بلقاء السفير ، كما أثنى على الأطقم الطبية الكورية وذكر أنها تميزت بتأقلمها السريع مع البيئة في ليبيا وتميزوا بالقدرة على تحمل ضغوطات العمل والظروف الصعبة التي مرت بها ليبيا ، كما أبدى استعداد وزارة الصحة لمباشرة عودة استجلاب الأطقم الكورية الطبية والطبية المساعدة، على حد قوله.

وفي كلمة للسفير أكد فيها أن العلاقات المشتركة بين جمهورية كوريا وليبيا مستمرة وأن العلاقات الدولية والسفارة موجودة في ليبيا ولم تتأثر بالظروف التي مرت بها البلاد، وبخصوص استجلاب الأطقم الطبية والطبية المساعدة فقد أكد استعدادهم أيضا على توفير الاحتياجات التي تحددها الدولة الليبية، بحسب البيان.

وذكر البيان: “تم الاتفاق على أن تقوم وزارة الصحة عن طريق إدارة الشؤون الطبية بتحديد الاحتياجات الطبية وتحويلها إلى صندوق التأمين الصحي لدراسة إمكانية استجلاب الكوادر الكورية وتغطية جانب النفاقات المالية من المخصصات المالية للاطقم الطبية والطبية المساعده بحيث تكون جاهزة للتنفيذ مع حلول عام 2021 م” على حد قوله.

الوسوم

مقالات ذات صلة