«السراج» يلتقي وزير خارجية قطر في إسطنبول

قالت وسائل إعلام موالية لحكومة الوفاق، مساء اليوم الخميس، إن رئيس ما يعرف بـ”المجلس الرئاسي” لحكومة الوفاق فائز السراج، التقى مساء اليوم، في إسطنبول، وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وسفير دولة قطر لدى ليبيا الشيخ محمد بن ناصر آل ثاني، وتناول الاجتماع مستجدات الوضع في ليبيا والعلاقات الثنائية بينهما، على حد تعبيرهم.

وزعم الجانبان، خلال الاجتماع، أنهما يتمسكان بالحل السياسي للأزمة الليبية وفقاً لإتفاق الصخيرات، وقرارات مجلس الأمن، ومخرجات مؤتمر برلين.

من ناحية ثانية، اتفق الجانبان على تفعيل علاقات التعاون في مجالات متعددة، على حد وصف وسائل الإعلام.

وكان فائز السراج ورئيس مجلس الدولة الاستشاري خالد المشري ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير ورئيس مؤسسة النفط مصطفى صنع الله، إضافة إلى رئيس ديوان المحاسبة خالد كشك، قد وصلوا إلى تركيا، مساء أمس الأربعاء.

وبحسب وسائل إعلام ليبية، فإن الزيارة لم تعلن عنها مسبقا حكومة الوفاق أو تركيا، مشيرة إلى أن الوفد الليبي سيعقد عدة اجتماعات مهمة مع مسؤولين أتراك.

وتأتي هذه الزيارة، بعد يومين من زيارة وزير الداخلية المفوض في حكومة الوفاق فتحي باشاغا، إلى العاصمة التركية أنقرة.

وبحث باشاغا خلال الزيارة مع وزير الدفاع التركي خلوصي أكار تطورات الأوضاع في ليبيا، كما ناقشاً عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت وزارة الدفاع التركية، أن أكار استقبل أيضاً وزير الداخلية المالطي، بويرون كاميلاري، في مراسم عسكرية منفصلة، قبل أن يعقد اجتماعا ثلاثيا مع باشاغا وكاميلاري، بمقر وزارته في أنقرة، سبقه لقاءين ثنائيين لآكار مع كل من باشاغا وكاميلاري.

الوسوم

مقالات ذات صلة