عضو «دفاع البرلمان» المصري: تركيا تحاول تشويه بلادنا.. ولن نسمح بانتهاك الأراضي الليبية

قال عضو لجنة الدفاع والأمن القومى في البرلمان المصري، العميد محمود محى الدين، إن مصر دولة مؤسسات، لذلك يعد موقفها بشأن الأزمة الليبية مؤسسي، حيث يتابع متخذى القرار كل الفروض المهددة للأمن القومى على المستوى القريب والمتوسط.

وأوضح محى الدين، فى مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء القاهرة” الذى يذاع عبر قناة “الحدث اليوم”، أن تركيا دولة مارقة، لديها آلة إعلامية تسلطها دائما ضد مصر من أجل تشيه الموقف المصرى بشأن القضية الليبية.

وأكد عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، أن مصر لم تتدخل حتى الآن فى ليبيا، ولو تدخلت لتم سحق كل الأعداء تماما، متابعا: “فكرة وضع مصر لخطوط حمرا، لتنبيه العالم بأكمله إلى أن ما يدبر للمنطقة يتم من على الأراضى الليبية من قبل تركيا وقطر”.

وأثنى العميد محمود محى الدين، على جهاز الاستخبارات المصرية قائلا: “لدينا نشاط استخباراتى قوى جدا، ويتم وضع تقارير موافية عن الأحداث أمام القيادة السياسية”، مبينا أن تركيا لديها ائتلاف كبير مع قطر، وأن الأراضى الليبية عليها أكثر من 2000 تونسي تريد قطر وتركيا إدخالهم إلى تونس وكذلك الجزائر لتدميرهما.

وأكد أن مصر لديها قيادة سياسية قوية وحكيمة وتعمل باستمرار على الحفاظ على الدولة المصرية وردع كل التهديدات التى تستهدف أمنها القومى.

الوسوم

مقالات ذات صلة