لقاء سري بين أردوغان والسراج في أنقرة

أعلنت الحكومة التركية،  عن لقاء ثنائي بين رجب طيب أردوغان، ورئيس حكومة الوفاق فائز السراج، في العاصمة التركية أنقرة، لتقييم آخر المستجدات الحاصلة على الساحة الليبية، حسبما نقلت وكالة “الأناضول” التركية الرسمية، مساء الخميس.

وبحسب الوكالة التركية، فإن اللقاء بين الطرفين جرى في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، بعيدًا عن وسائل الإعلام، فيما لم تعلن الرئاسة التركية عن أي تفاصيل عن اللقاء حتى الآن.

وكان الصديق الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي طرابلس المقال، قد وافق على منح تركيا ودائع بقيمة 8 مليارات دولار، حيث ستبقى تلك الودائع في بنوك تركيا لمدة 4 سنوات بدون أي فوائد أو تكاليف عليها.

ووصل فائز السراج ورئيس مجلس الدولة الاستشاري خالد المشري ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير ورئيس مؤسسة النفط مصطفى صنع الله، إضافة إلى رئيس ديوان المحاسبة خالد كشك، إلى تركيا، مساء الأربعاء الماضي.

وبحسب وسائل إعلام ليبية، فإن الزيارة لم تعلن عنها مسبقا حكومة الوفاق أو تركيا، مشيرة إلى أن الوفد الليبي سيعقد عدة اجتماعات مهمة مع مسؤولين أتراك.

وتأتي هذه الزيارة، بعد يومين من زيارة وزير الداخلية المفوض في حكومة الوفاق فتحي باشاغا، إلى العاصمة التركية أنقرة.

وبحث باشاغا خلال الزيارة مع وزير الدفاع التركي خلوصي أكار تطورات الأوضاع في ليبيا، كما ناقشاً عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت وزارة الدفاع التركية، أن أكار استقبل أيضاً وزير الداخلية المالطي، بويرون كاميلاري، في مراسم عسكرية منفصلة، قبل أن يعقد اجتماعا ثلاثيا مع باشاغا وكاميلاري، بمقر وزارته في أنقرة، سبقه لقاءين ثنائيين لآكار مع كل من باشاغا وكاميلاري.

الوسوم

مقالات ذات صلة