«بلدي مصراتة»: لا علاقة لنا بزيارة «برنارد ليفي»

نفى المجلس البلدي مصراتة علاقته بزيارة الصحفي الصهيوني برنارد ليفي إلى بلدية مصراتة، وزعم عدم وجود لأي تنسيق مع المجلس البلدي بالخصوص.

قال “المجلس” في إيجاز صحفي: “نحمل المسؤولية كاملة لأي جهة أو شخصية كانت لها علاقة بزيارة هذه الشخصية الجدلية للبلدية، ونعتبره تعدياً صارخاً، وتدخلاً في صلاحيات الإدارة المحلية التي يمثلها المجلس البلدي داخل حدود الإدارية للبلدية” على حد قوله.

ونقلت قناة “ليبيا الأحرار” الممولة قطرياَ، عن مصدر بـ”حكومة الوفاق” لم تسمه، قوله، إن: “برنارد ليفي تقدم بطلب رسمي لزيارة ليبيا لتغطية المقابر الجماعية وجرائم الحرب التي ارتكبها حفتر لصالح وسائل إعلام أجنبية مثل وول ستريت جورنال” على حد زعمه.

أضافت القناة التي تعتبر أحد الأذرع الإعلامية لتنظيم الإخوان المسلمين المدرج على قوائم الإرهاب المعدة من مجلس النواب الليبي، منسوباً للمصدر: “برنارد ليفي سينشر تقريراً لتأكيد مستوى الأمن بمناطق سيطرة حكومة الوفاق ومستوى قبولهم للصحفيين الأجانب” على حد قوله.

وسبق أن كشف مصدر أمني مسؤول في تصريح لـ “الساعة 24 ” أن وزير الداخلية الداخلية في حكومة الوفاق “فتحي باشاغا ” منح بشكل شخصي وتوجيه مباشر لإعطاء المفكر المفكر الفرنسي من أصول يهودية ” الصهيوني ” برنار هنري ليفي ” تأشيرة دخول عبر مطار مصراتة المدني اليوم السبت، صادرة من خارجية الوفاق، كما أعطى باشاغا الأذن لطائرة ليفي بالهبوط في مصراتة وتكليف فرقة أمنية بتأمينه وحمايته بمقر إقامته بالمدينة .

مقالات ذات صلة