«زيارة ليفي» تفضح تناقض وسائل إعلام الإخوان واضطراب بين مسؤولي «الوفاق»

بينما أثارت زيارة المفكر الفرنسي «الصهيوني» برنار هنري ليفي إلى ليبيا عبر مطار مصراتة ضجة كبرى في جميع الأوساط الليبية، شهدت وسائل الإعلام التابعة لحكومة الوفاق وجماعة الإخوان حالة من الاضطراب في التصريحات والتناول الإعلامي لهذه الزيارة المثيرة.

قناة «ليبيا الأحرار» الممولة من قطر وإحدى الأذرع الإعلامية لتنظيم الإخوان المسلمين المدرج على قوائم الإرهاب المعدة من مجلس النواب الليبي تصدرت مشهد التناقض في البيانات والأخبار التي تناولت زيارة  المفكر الفرنسي «الصهيوني» برنار هنري ليفي إلى الغرب الليبي الواقع تحت سيطرة مليشيات حكومة الوفاق.

القناة الإخوانية بدأت أخبارها عن «ليفي» بالنقل عن مصادر من المجلس الرئاسي تنفي العلم بزيارة برنارد ليفي وترفض وجوده في ليبيا، مؤكدة على ملاحقة المتورطين في تلك الزيارة وأنه لم يصدر إذن بهبوط طائرته.

دقائق وعادت القناة إلى نفي ما أثبتته بتأكيدها نقلا عن مصادر محلية من داخل مصراتة بأن “عماد شنب” المستشار الإعلامي لمكتب فتحي باشاغا وزير الداخلية بحكومة الوفاق هو من دعا ونسّق لزيارة “برنارد ليفي”، ثم نشرت بعد قليل خبرا عن نفي «شنب» أي علاقة له بالزيارة.

وعما وصفته بـ«مصدر حكومي» أكدت القناة أن برنار ليفي تقدم بطلب رسمي لزيارة ليبيا لتغطية المقابر الجماعية وجرائم الحرب التي ارتكبها الجيش الليبي لصالح وسائل إعلام أجنبية مثل وول ستريت جورنال، وأنه سينشر تقريرا لتأكيد مستوى الأمن بمناطق سيطرة حكومة الوفاق ومستوى قبولهم للصحفيين الأجانب، حسب زعم القناة.

لم تلبث القناة كثيرا حتى أذاعت خبرا حول إرسال القوة المشتركة رتلا مسلحا لمنافذ وحدود ترهونة لمنع “برنارد ليفي” من دخول المدينة، وأن القوة المشتركة ستطرد ليفي ومن يرافقه بالقوة إذا اقترب من الحدود الإداريـة لترهونة.

حتى كتابة هذا التقرير فإن آخر ما أذاعته القناة أن آمر المنطقة العسكرية طرابلس عبد الباسط مروان أكد أنه لا علم لهم بزيارة برنار ليفي وأن الاجتماع معه مرفوض ولا يعلمون الجهة التي تواصلت معه، مشددا على أنه لن يدخل ترهونة.

وكشف مصدر أمني مسؤول في تصريح لـ«الساعة 24» أن وزير الداخلية الداخلية في حكومة الوفاق “فتحي باشاغا ” منح بشكل شخصي وتوجيه مباشر لإعطاء المفكر المفكر الفرنسي من أصول يهودية ” الصهيوني ” برنار هنري ليفي ” تأشيرة دخول عبر مطار مصراتة المدني اليوم السبت، صادرة من خارجية الوفاق، كما أعطى باشاغا الأذن لطائرة ليفي بالهبوط في مصراتة وتكليف فرقة أمنية بتأمينه وحمايته بمقر إقامته بالمدينة .

في ذات السياق أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية في شرق البلاد على انه لا توجد أي زيارة لـ “برنارد ليفي ” إلى مقر القيادة العسكرية في الرجمة لا اليوم السبت ولا مستقبلًا وزيارته إلى مصراتة علمنا بها من خلال الإعلام .

وكان المفكر الفرنسي الصهيوني بيرنارد ليفي قد وصل في وقت سابق من صباح اليوم السبت إلى مصراتة للإجتماع بشخصيات سياسية ومسلحة من المدينة في زيارة تشمل أيضًا مدينتي الخمس و ترهونة حسب مصادر مطلعة.

تأشيرة دخول عبر مطار مصراتة المدني اليوم السبت، صادرة من خارجية الوفاق، كما أعطى باشاغا الأذن لطائرة ليفي بالهبوط في مصراتة وتكليف فرقة أمنية بتأمينه وحمايته بمقر إقامته بالمدينة .

 

 

 

مقالات ذات صلة