«صنع الله» من «لندن»: أسعى لتطوير الحقول النفطية بالتعاون مع شركة «شلمبرجير»

 

عقد يوم السبت الموافق 25 يوليو 2020 اجتماع بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة شلمبرجير في لندن. وتقوم الشركة بتنفيذ العديد من برامج حفر وصيانة آبار النفط والغاز وزيادة قدرتها الانتاجية وتقديم الخدمات الاستشارية لشركات القطاع، في في اطار ما سمته “المؤسسة” بـ”اهتمام المؤسسة برفع القدرة الانتاجية لتنفيذ الخطط الاستراتيجية لتطوير الحقول النفطية” على حد قولها.

ذكر بيان للمؤسسة: “حضر الاجتماع من طرف المؤسسة مصطفى صنع الله رئيس مجلس الإدارة وبلقاسم شنقير عضو مجلس الادارة للاستكشاف والإنتاج، وأحمد عمار رئيس لجنة ادارة شركة الواحة للنفط. كما شارك بالاجتماع كل من مدير عام الادارة القانونية، ومدير عام الادارة المالية، ومدير عام المشاريع المشتركة بشركة مليته للنفط”.

ومن جانب شركة شلمبرجير حضر الاجتماع طارق رزق رئيس منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، ورضا كلكولي المدير الإقليمي لشمال افريقيا، ولاليت اجروال نائب رئيس عمليات خدمات الحفر بالشركة.

وقد تم الاتفاق خلال هذا الاجتماع على عقد عدد من ورش العمل والتركيز على الرفع من الكفاءات البشرية لمواكبة التقنيات الحديثة وحثهم على التواصل مع شركة الجوف للتقنية النفطية لترسيخ برامج الشراكة في بعض الأعمال التي يستطيع أن يقدمها الطرفان وتأهيل بعض من عمالتهم الفنية كما تم مناقشة استعدادات الشركة وطلب منهم العمل على التعجيل في وضع مذكرة التفاهم الخاصة بإنشاء مركز التدريب بمدينة بنغازي موضع التنفيذ وفي أقرب وقت.

مقالات ذات صلة