“الطبية الاستشارية” طبرق تجري تحاليل لـ40 شخص مخالط لحالة إصابة بكورونا

كشفت اللجنة الاستشارية لمكافحة جائحة كورونا في طبرق، أنها في انتظار نتيجة التحاليل التي أجريت للمخالطين للحالة الأولى المصابة في المدينة بكورونا، وتضمنت 40 شخص.

وأوضحت اللجنة، فى إيجاز صحفى، أن الحالة المصابة تعود لسيدة من المدينة، وأنها في انتظار نتيجة التحاليل للمخالطين للحالة وهم من الأقرباء من الدرجة الأولى، مشيرة إلى أن الحالة الجديدة المصابة بفيروس كورونا تعود لسيدة تبلغ من العمر 70 عاما وأنه من سكان المدينة وليس لديه أي تاريخ سفر لكنه دخل منذ نحو أسبوع إلى المركز وهي تعاني من سعال وارتفاع في درجات الحرارة وأثبتت صورة الأشعة الصدرية وجود التهاب.

وتابعت اللجنة، أنه وبعد إجراء المسحة الأولى كانت النتيجة سالبة فيما ظهرت نتائج المسحة الثانية موجبة، فيما أشار الدكتور أحمد صالح إلى أن فريق الرصد والتدخل السريع في اللجنة الاستشارية الطبية قام بحصر المخالطين للحالة المصابة وسيتم حجرهم منزليا كإجراء احترازي، مؤكدا استقرار الحالة لعدم وجود أي أمراض مزمنة لديها، مطالبا الجميع بالالتزام بالإجراءات الوقائية للتصدي لانتشار المرض في المدينة.

وكان المركز الوطنى الوطنى للأمراض  قد كشف فى وقت سابق أمس السبت، عن حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن إجمالي الحالات: 2548 حالة،و الحـالات النشط: 1980 حالة، وحالات الشفاء: 510 حالة، وحالات  الوفيات: 58 حالة.

مقالات ذات صلة