المريمي: يجب أن يلعب العرب دورا يساهم بشكل فعال في حل الأزمة الليبية

أكد فتحي المريمي، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب، أن زيارة رئيس المجلس للمغرب ستتطرق إلى الأزمة الليبية ومبادرته لحل الأزمة السياسيّة بالإضافة إلى مبادرة إعلان القاهرة ومخرجات برلين الأخيرة، مشيرا إلى أن كل هذه الأمور يمكن أن تكون قاعدة للحوار والنقاش.

وقال المريمي، في تصريحات لصحيفة «الاتحاد» الإماراتية، اليوم الاثنين: “ستتم مناقشة الاعتداء التركي على ليبيا وهو مرفوض من الأعراف والقوانين”.

وأضاف “أدعو كافة الدول العربية للوقوف إلى جانب ليبيا في ظل الاعتداء التركي عليها، فهناك أهمية لأن يكون هناك دور عربي يساهم بشكل فعّال في حل الأزمة الليبية”.

وصباح الأحد وصل عقيلة صالح برفقة وزير الخارجية بالحكومة الموقتة عبد الهادي الحويج إلى الرباط، في زيارة رسمية تستغرق يومين، بناء على دعوة من رئيس مجلس النواب المغربي.

وقال المستشار الإعلامي لرئيس البرلمان حميد الصافي، في تصريحات صحفية: “إن هذه الزيارة جاءت تلبية لدعوة من حبيب المالكي رئيس البرلمان المغربي”، مبيناً بأنه كان في استقبال المستشار صالح لحظة وصوله لمطار الرباط وفد رفيع من المملكة المغربية.

وكشف الصافي على أن الزيارة تستغرق يومين وسيتم خلالها لقاءات مكثفة تشمل رئيس وزراء ووزير خارجية المغرب ولقاء موسع مع رئيس البرلمان المغربي.

ومن المقرر أن يلتقي كل من صالح والحويج، رئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي، ووزير الخارجية ناصر بوريطة، في إطار قيام المغرب بوساطة بين أطراف النزاع في ليبيا، وعبر في أكثر من مناسبة عن رفضه القاطع للتدخل العسكري الأجنبي في ليبيا.

مقالات ذات صلة