“عقوب”: أطالب جميع الليبيين الالتزام بالإجراءات الوقائية خلال أيام العيد

قدم وزير الصحة في الحكومة الليبية سعد عقوب، أحر التهاني وأطيب الأمنيات إلى الشعب الليبي ورئيس وأعضاء مجلس رئاسة الوزراء بالحكومة الليبية ومجلس النواب والقيادة العامة للقوات المسلحة، ورئيس وأعضاء اللجنة العليا واللجنة الاستشارية الطبية لمكافحة وباء كورونا بمناسبة حلول عيد الاضحي المبارك.

وطالب “عقوب” في بيان صدر اليوم الإثنين، الشعب الليبي بالإبقاء على الإجراءات المتخذة للوقاية من فيروس كورونا، وحظر من كافة أنواع النشاط العام خلال عيد الأضحى، داعيا إلى أهمية الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وأشار “عقوب” إلى أن الالتزام بكافة الضوابط والتدابير الوقائية خلال هذه المرحلة واجب وطني ومسؤولية أخلاقية والتزام ديني، مؤكدا على أهمية رفع حالة الجهوزية الكاملة لتقييم الوضع في البلاد على ضوء التطورات الأخيرة في ظل تفشي الوباء.

وأوصى “عقوب” كافة العاملين بأقسام الإسعاف والطوارئ ومراكز العزل السريري الطبي في البلديات، بتسهيل وتسريع عملية تقديم الخدمات الصحية اللازمة للمصابين بالفيروس.

وأوضح “عقوب” أن الظروف الراهنة التي تمر بها ليبيا والعالم، فرضت واقعا جديدا في طريقة التعامل بين البشر حتى بين أفراد العائلة الواحدة، وأصبح الأمر يتطلب التخلي عن العادات والتقاليد التي ارتبطت بالتزاور والتجمعات وإقامة الولائم خاصة في موسم الأعياد وذلك من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع في هذه الظروف التي يمر بها العالم.

 

مقالات ذات صلة