الإعلان عن قائمة من المحاذير لأهالي بنغازي لمنع انتشار كورونا السريع

وضعت الغرفة المركزية لفرق الرصد والتقصى لمكافحة جائحة كورونا في مدينة بنغازى، مساء اليوم الثلاثاء، مجموعة من المحاذير وشددت على ضرورة التقيد بها لمواجهة جائحة كورونا.

وقالت الغرفة التابعة لوزارة الصحة بالحكومة الليبية، مساء اليوم، إن تحذيراتها جاءت نظراً للزيادة السريعة في حالات الإصابة بفيروس كورونا في ليبيا بشكل عام وبنغازي بشكل خاص.

وأكدت الغرفـــة المركزية لفرق الرصد والتقصي، ضرورة التقيد بالنصائح والإرشادات التالية:

  1. تجنب الذهاب إلى الأماكن المزدحمة، والتي أصبحت مصدراً مؤكداً لانتشار العدوى كالمآتم والمناسبات الاجتماعية الأخرى والاكتفاء بتقديم الواجب عن طريق الهاتف أو وسائل التواصل الاجتماعي.
  2. عند شراء الأضحية أو مستلزمات العيد الأخرى، نصحت الغرفة، باختيار الوقت المناسب قليل الازدحام، وعدم اصطحاب الأطفال وكذلك كبار السن، ومنْ يعانون من الأمراض المزمنة، والالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة.
  3. تجنب الزيارات الاجتماعية والاكتفاء بالمعايدة في عيد الأضحى عن طريق الهاتف ووسائل التواصل الاجتماعي.

وشددت الغرفة على ضرورة التقيد التام بالإجراءات الاحترازية والنصائح العامة كالتباعد الاجتماعي، والمدوامة على غسل اليدين بالماء والصابون أو فركهما بالكحول، واتباع العادات الصحية عند العطس أو السعال، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى.

وطالبت المواطنين بالتقيد بارتداء الكمامة، والالتزام بالحجر الصحي المنزلي لمدة أسبوعين في حالة مخالطة حالات مصابة، والاتصال فورا بالغرفة عند ظهور أعراض كالسعال، وارتفاع درجة الحرارة، وضيق في الصدر.

الوسوم

مقالات ذات صلة