العباني لـ«رئيس النواب»: اتفاق الصخيرات عمل «غير صالح»

طالب الدكتور محمد عامر العباني، عضو مجلس النواب، من المستشار عقيلة صالح رئيس المجلس، بإسقاط اتفاق الصخيرات، مشددا على أنه عمل غير صالح.

وقال العباني، في منشور له، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: “الدين النصيحة. التفكير داخل الصندوق يزيد الأزمة ولا ينهيها، اتفاق الصخيرات عمل غير صالح، يا سيد عقيلة صالح”.

وصباح الأحد وصل عقيلة صالح برفقة وزير الخارجية بالحكومة الموقتة عبد الهادي الحويج إلى الرباط، في زيارة رسمية تستغرق يومين، بناء على دعوة من رئيس مجلس النواب المغربي.

وقال المستشار الإعلامي لرئيس البرلمان حميد الصافي، في تصريحات صحفية: “إن هذه الزيارة جاءت تلبية لدعوة من حبيب المالكي رئيس البرلمان المغربي”، مبيناً بأنه كان في استقبال المستشار صالح لحظة وصوله لمطار الرباط وفد رفيع من المملكة المغربية.

وكشف الصافي على أن الزيارة تستغرق يومين وسيتم خلالها لقاءات مكثفة تشمل رئيس وزراء ووزير خارجية المغرب ولقاء موسع مع رئيس البرلمان المغربي.

واجتمع صالح والحويج، برئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي، ووزير الخارجية ناصر بوريطة، في إطار قيام المغرب بوساطة بين أطراف النزاع في ليبيا، وعبر في أكثر من مناسبة عن رفضه القاطع للتدخل العسكري الأجنبي في ليبيا.

مقالات ذات صلة