«معزب»: «ليفي» لعب دورا مؤثرا في دعم الثورة الليبية.. وعلاقته قوية بصنّاع القرار في فرنسا

زعم محمد معزب، عضو مجلس الدولة الاستشاري، أن الزيارة التي قام بها الصهيوني الفرنسي برنارد هنري ليفي أقلقت “حفتر””- القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر-  لأنه مقرب من صناع القرار في فرنسا ويمكنه أن يؤثر على علاقة المشير بالقيادة الفرنسية.

وادعى “معزب” تصريحات صحفية لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أن زيارته تمت بطريقة وصفها بـ”التقليدية”، متابعا:” أنه جاء كصحفي يستطلع موضوع المقابر الجماعية في ترهونة” على حد قوله.

وقال معزب إن ما أثير من لغط سببه الدعم الفرنسي الكبير لـ”حفتر” وما أسفر عنه من ضحايا ودمار لا علاقة للموضوع من حيث يهوديته، وإنما لكونه فرنسي ومقرب جدا من صناع القرار، ولا شك أن دور ليفي مؤثر في دعم الثورة الليبية في انطلاقتها الأولى”.

وكان زيارة ليفي، لمصراتة ومن بعدها ترهونة تحت حراسة أمنية مشددة، السبت الماضي، قد أثارت حالة من الرفض العارم في الأوساط الليبية، ما جعل مسؤولي حكومة الوفاق تتنصل منها، وعلى رأسهم وزير داخلية الوفاق فتحي باشاغا، حيث أكد لا علاقة لحكومته بهذه الزيارة، مؤكدًا أن أي زيارة لشخصية صحفية دون دعوة رسمية من الحكومة الليبية لا تحمل أي مدلول سياسي يمثل الوفاق.

الوسوم

مقالات ذات صلة