«الظواهر السلبية» يستدعي إدارة مستشفى خاص ببنغازي للتحقيق في مخالفات جسيمة

استدعى جهاز مكافحة الظواهر السلبية والهدامة، إدارة مُستشفى «الاستشاري» نظرا لكثرة الشكاوى حول غلاء أسعار الخدمات المُقدمة للمواطن وعدم الالتزام بالشروط الصحية.

وأكد المركز الإعلامي بالجهاز في بيان صادر عنه، أن ذلك يأتي تلبيةً لنداء المُواطنين ولوضع حد للتجاوزات القانونية والصحية بالمستشفيات والعيادات الخاصة واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال مُخالفاتهم.

وقال “أجرت اللجنة المُكلفة بقرار رئيس الجهاز والمشكلة من عناصرنا وإدارة مكتب الخدمات الطبية ومسؤول القطاع الخاص جولة تفقدية لمُستشفى «الاستشاري» بمنطقة البركة والذي وقع في المُخالفات رغم التنبيهات السابقة له منذ 5 أشهر من قبل اللجنة”.

وأضاف “اتضح بعد التفتيش المُتبع والتدقيق وجود مُخالفات عده بدايةً بالنظافة العامة وعدم وجود إجراءات وقائية واحترازية لمكافحة وباء كورونا وتصدع المُعدات بالصدأ وعدم التعقيم”.

وتابع “وجدت الأدوات مُلطخه بالدماء في غُرفة العناية بالإضافة إلى إهمال الإدارة بعدم إنشاء أبواب ذات مُواصفات للغرف ناهيك عن المطبخ الخاص بالمشفى الذي لا يتّبع المُواصفات وعدم الرقابة جعل بقايا الأغذية التالفة وفضلات الأطعمة التي تعود لأحد الأطباء لنقلها لحيوان يُربيه في بيته تُحفظ بحافظات الأغذية الخاصة بالمرضى”.

وأشار إلى أنه تم استدعاء مسؤولي المستشفى للنظر في المُخالفات المرصودة ومطالبتهم بتزويد اللجنة بأسعار الخدمات الطبية أي أسعار العمليات والإيواء والكشوفات للمرضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة