بي بي سي: مالطا تنقذ 94 مهاجرا غير شرعي من ليبيا أثبتت التحاليل إصابة 65 منهم بـ «كورونا» 

أكد موقع بي بي سي نيوز، اليوم الأربعاء، أن خفر السواحل المالطي في البحر المتوسط، قام بإنقاذ 94 مهاجرا غير شرعي، وأثبتت نتائج اختبارات كورونا إصابة ثلثي المجموعة بالفيروس.

وأضاف الموقع، أنه في الاختبارات التي أجريت عند وصول المهاجرين، تم العثور على 65 مهاجرًا غير شرعي لديهم فيروس كورونا، في حين أن 20 مهاجرً كانت اختباراتهم سلبية، وسيتلقى 9 آخرون نتائجهم لاحقًا.

وبحسب ما ورد في تقرير بي بي سي،  كان المهاجرون – الذين يُعتقد أنهم من إريتريا والمغرب والسودان – في البحر لمدة 30 ساعة، قبل أن يتم انقاذهم، عندما بدأت المياه تتسرب إلى قاربهم.

وبحسب السلطات المالطية سيبقى المهاجرين غير الشرعيين في الحجر الصحي في مركز الاستقبال.

وقالت وزارة الصحة المالطية: “المهاجرون الذين يصلون عن طريق القوارب يخضعون للحجر الصحي على الفور لمدة 14 يوما وتجرى لهم اختبارات، والمهاجرون الذين تكون اختباراتهم ايجابية يظلون معزولين، في حين يظل الباقون في الحجر الصحي وتتم متابعتهم”، وبحسب ما ورد “انطلقت المجموعة من ليبيا في قارب صغير، وتم اكتشاف القارب فقط بعد إرسال إشارة استغاثة”.

 بي بي سي: مالطا تنقذ 94 مهاجرا غير شرعي من ليبيا أثبتت التحاليل إصابة 65 منهم بـ «كورونا»  1

وأضافت الوزارة “وصلت هذه المجموعة إلى مالطا معًا، وكانت على اتصال مع عدد قليل جدًا من الأشخاص الآخرين قبل اجراء الاختبار لهم”، مقللة في الوقت نفسه من احتمالية إصابة السكان المحليين بالعدوى.

وأفاد تقرير بي بي سي، أن الحالات الجديدة تعني أن إجمالي الحالات النشطة في مالطا ارتفع إلى 99، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية.

وتعد هذه  أكبر مجموعة من الحالات الإيجابية التي تم اكتشافها في الجزيرة الصغيرة منذ أول شخص تم تشخيصه في 7 مارس الماضي.

الرقم القياسي السابق لأكبر عدد من الحالات في مالطا في يوم واحد كان 52 حالة في أبريل الماضي.

في حين سجلت تسع حالات وفاة بالفيروس في مالطا، وعندما كان الوباء في ذروته في أوروبا، أغلقت مالطا التي يبلغ عدد سكانها 450.000 نسمة موانئها بالكامل، بما في ذلك إنقاذ المهاجرين.

الوسوم

مقالات ذات صلة