«الشيباني»: التدخل المصري يمنع احتلال سرت والجفرة والسيطرة على الهلال النفطي

قال عضو مجلس النواب، جاب الله الشيباني، إن حكومة الوفاق برئاسة فائز السراج، غير شرعية، ولا تمثل إرادة الشعب الليبي، مؤكدًا أنها تمثل فقط الإرادة الدولية التي فرضت على الشعب الليبي لتمرير أجندات الدول الاستعمارية.

وأكد الشيباني، في حوار مع وكالة أنباء “هاوار” السورية، إن مجلس النواب لم يمنح حكومة السراج الثقة، موضحًا أن المحاكم الليبية أبطلت كل قراراتها ومعاهداتها باعتبارها غير ذي صفة.

وأكد أن السراج يصدر القرارات منفردًا مُخالفًا بذلك الاتفاق السياسي الذي جاء بحكومة الوفاق والذي ينص في أحد بنوده على أن القرارات يتم إصدارها عن طريق المجلس مجتمعًا كاملًا، لافتًا إلى بطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع تركيا، على اعتبار أن حكومة السراج غير شرعية.

ولفت إلى أن موافقة مجلس النواب المصري على إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، جاء لمنع القوات التركية من احتلال سرت والجفرة؛ المدينتين اللتين عن طريقهما يمكن العبور إلى الموانئ والحقول النفطية والهلال النفطي، مُضيفًا:” ليبيا ومصر شعب واحد، وأسرة واحدة، لن تخدعنا الحدود التي رسمتها سايكس بيكو”.

وأشار إلى أن الجيش الليبي تأسس في مصر عام 1949م، ومصر دعمت ليبيا أيام الغزو الإيطالي، والليبيون شاركوا في الحروب العربية في حرب فلسطين عام 1948م، وحرب 1967م، وشاركوا مشاركة فعالة في حرب 1973م ضد الصهاينة وأول دبابة عبرت خط بارليف كانت ليبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة