بعد تشكيلها.. لجنة مجابهة كورونا بمصراتة تصدر قرارات هامة لمكافحة الفيروس

أصدرت اللجنة العليا لإدارة الأزمة والاستجابة لمجابهة جائحة كورونا ببلدية مصراتة، الجمعة، عدد من الإجراءات المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا.

وقالت اللجنة في بيانها الأول عقب قرار إعادة تشكيلها نشرته عبر صفحتها على فيسبوك إنه بناء على قرار عميد بلدية مصراتة رقم 30 لسنة 2020م بخصوص إعادة تشكيل اللجنة العليا للاستجابة ومجابهة جائحة كورونا بالبلدية ، فقد تم الاتفاق على عدة نقاط في الاجتماع الأول للجنة من بينها استمرار عمل الفرق المشكلة من اللجنة السابقة إلى حين صدور قرار بحلها أو إعادة تشكيلها.

وأكدت اللجنة على ضرورة الالتزام بقرار المجلس الرئاسي رقم “521” بخصوص تمديد حظر التجول ضرورة التقيد بما ورد ببيانات الهيئة العامة للأوقاف الصادرة بشأن الصلاة في المسجد والجمعة والجماعات وما في أحكامها.

وأضافت اللجنة أنه يمنع نهائيا إقامة أي معايدات جماعية و تقتصر المعايدة على الإشارة ويحظر السلام والمعانقة مع ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات بالاضافة إلى الإجراءات الوقائية العامة.

وأهابت اللجنة بكل العناصر الطبية والطبية المساعدة أن تكون على أهبة الاستعداد والتفاني في خدمة المريض ، ودعت كل من ظهرت نتائج اختباره موجبة بأن يلتزم البيت ويمتنع عن الخروج إلا وفق استشارة طبية، وأن يتصل بالطبيب إذا ازداد الشعور بالدهشة أو ضيق حاد بالصدر.

وطالبت اللجنة جميع المواطنين الالتزام بالتباعد الجسدي والأخذ بالاجراءات الاحترازية لأنهم وفي حالة المخالفة سيتحملون وزر ما يؤول إليه الوضع، كما دعت اللجنة جميع الجهات الأمنية إلى أخذ زمام المبادرة وتنفيذ إجراءات حظر التجول.

 

مقالات ذات صلة