برلماني بحريني: «أكار» يمثل نفسه ويمثل نظام أردوغان الاستفزازي

قال البرلماني البحريني السابق، جمال بوحسن، أمين عام المبادرة البرلمانية العربية، اليوم الأحد، إن “خلوصي أكار ما هو إلا واجهة لنظام أردوغان الاستفزازي يطبق ما يمليه عليه أردوغان، وأعتقد أن الجيش التركي برئ من هذه التصريحات”.

جاء تعليق «بوحسن» في اتصال هاتفي على فضائية “تن” المصرية، تعليقًا على تصريحات وزير الدفاع التركي خلوصي أكار بعد هجومه على دولة الإمارات في لقاء له على فضائية “الجزيرة” القطرية، واتهمها بأنها تدعم منظمات إرهابية في سوريا وليبيا.

وأضاف جمال بوحسن، أمين عام المبادرة البرلمانية العربية، أن “أكار يمثل نفسه ويمثل نظام أردوغان الاستفزازي، ومثل هذه التصريحات استمرارًا لسلسة تضر بالعلاقات العربية التركية”.

وكانت وزارة خارجية مملكة البحرين قد استنكرت، الأحد، التصريحات العدائية لوزير الدفاع التركي خلوصي أكار تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة، واعتبرتها استفزازًا مرفوضًا يتناقض مع الأعراف الدبلوماسية.

وقالت الخارجية البحرينية، إن “هذه التصريحات تعد تهديدًا مستهجنًا لدولة عربية شقيقة تميزت بمواقفها القومية الأصيلة ودورها الفاعل البناء في المجتمع الدولي”.

جدير بالذكر أن وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، أمس السبت، كان قد انتقد تصريحات وزير الدفاع التركي خلوصي أكار التي وصفها بـ”الاستفزازية”، تعبر عن “سقوط لدبلوماسية بلاده”.

وقال «قرقاش» في تغريدة على حسابه في موقع “تويتر”: “التصريح الاستفزازي لوزير الدفاع التركي سقوط جديد لدبلوماسية بلاده، منطق الباب العالي والدولة العليّة وفرماناتها مكانه الأرشيف التاريخي”.

وكان أكار قد أصدر مزاعم تتعلق بموقف الإمارات تجاه الأزمة الليبية، في وقت تواجه أنقرة انتقادات دولية بسبب إمدادات السلاح والمرتزقة إلى ميليشيات طرابلس.

وأوضح قرقاش في تغريدته، أن “العلاقات لا تدار بالتهديد والوعيد، ولا مكان للأوهام الاستعمارية في هذا الزمن، والأنسب أن تتوقف تركيا عن تدخلها في الشأن العربي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة