حظر التجوال فى سرت بدءًا من الثلاثاء ولمدة 10 أيام

عقدت اللجنة الرئيسية لمكافحة فيروس كورونا المستجد بسرت، اجتماعا طارئا برئاسة رئيس المجلس التسييري للبلدية رئيس اللجنة المكلف أ. سالم عامر سالم وبحضور عضو اللجنة الرئيسية مدير الخدمات الصحية سرت الدكتور خليفة محمد عبد الفتاح مع اللجنة الطبية الاستشارية لمكافحة الفيروس بسرت وبحضور مدير أمن سرت المكلف عميد صالحين صالح أطبيقة ومدير عام مستشفى بن سينا التعليمي بسرت الدكتور على احمد الزرقاء ورئيس اللجنة الإعلامية باللجنة محمد الاميل ومنسق اللجنة عقيد محمد أمراجع ورئيس لجنة الامداد الطبى د. على رمضان ابوخريص.

وبسحب إيجاز صحفى للبلدية، بحث المجتمعون عدد من الموضوعات المهمة والصعوبات التى تواجه عمل اللجان الطبية المكلفة بمكافحة هدا الوباء الخطير وخاصة بعد ظهور حالتين مصابتين بالفيروس، كما تم التأكيد على ضرورة متابعة الاجراءات الاحترازية لمكافحة الفيروس والتشديد على المواطنيين باتباع الاجراءات الوقائية لمنع انتشار المرض.

كما تم خلال الاجتماع أستعراض الاحتياجات اللازمة لكافة اللجان الطبية وقسم العزل وفرق الرصد والتقصى وبالتنسيق مع اللجنة العليا ووزارة الصحة وجهاز الامداد الطبي، وما تم الاتفاق على ضرورة تواجد فرق وأطقم الاطباء والتمريض المكلفيين بلجانهم الطبية والعزل وكذلك بالمرافق الصحية، كما تم الاتفاق ايضا على وضع خطة تدريبية لتأهيل عدد من الاطباء في مجال التخدير نظرا لسد العجز فى هذا التخصص بسرت والتنسيق مع اللجنة العليا الطبية الاستشارية بالخصوص.

 

وتم خلال الاجتماع، اتفاق اللجنتين على اقامة ندوة حوارية تثقيفية حول مخاطر الوباء تقيمها اذاعة سرت المحلية وتكليف اطباء للحوار فية من المختصيين لتوعية المواطنيين سكان المدينة، كما قررت اللجنة الرئيسية لمكافحة فيروس كورونا بسرت فرض حظر التجوال بالمدينة وضواحيها وخلال 24 ساعة اعتبارا من يوم الثلاتاء الموافق 04 أغسطس 2020، ولمدة عشرة أيام، كما قررت اللجنة في أجتماعها بالتوافق تكليف الدكتور خليفة محمد عبد الفتاح عضو اللجنة الرئيسية بمهام رئيس اللجنة الطبية الاستشارية لمكافحة فيروس كورونا بسرت مكلف.

مقالات ذات صلة