“الهيئة الليبية للإغاثة” تطالب بمنع التصافح والعناق  كإجراء احترازى ضد كورونا

طالبت الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية، الموظفين والموظفات، بمنع التصافح بينهما وكذلك منع العنقاء، نظرا لتفشى فيروس كورونا.

وقالت الهيئة فى بيان لها “السادة الموظفين والموظفات بالهيئة، نظرا لانتشار وباء كورونا المستجد وحفاظا على سلامتكم وسلامة الجميع، ومن ضمن الاجراءات الاحترازية الصادرة عن اللجنة العليا والاستشارية لمواجهة هذا الوباءونظرا لحلول عيد الأضحى المبارك تطلب منكم ادارة الهيئة عدم التصافح والعناق والاكتفاء بالمعايدة بالإشارة باليد فقط،ونأمل من الجميع الالتزام حفاظا على السلامة من هذا الوباء”.

يذكر أن اللجنة الرئيسية لمكافحة فيروس كورونا المستجد بسرت،عقدت اجتماعا طارئا برئاسة رئيس المجلس التسييري للبلدية رئيس اللجنة المكلف أ. سالم عامر سالم وبحضور عضو اللجنة الرئيسية مدير الخدمات الصحية سرت الدكتور خليفة محمد عبد الفتاح مع اللجنة الطبية الاستشارية لمكافحة الفيروس بسرت .

وتم خلال الاجتماع، الاتفاق على اقامة ندوة حوارية تثقيفية حول مخاطر الوباء تقيمها اذاعة سرت المحلية وتكليف اطباء للحوار فية من المختصيين لتوعية المواطنيين سكان المدينة، كما قررت اللجنة الرئيسية لمكافحة فيروس كورونا بسرت فرض حظر التجوال بالمدينة وضواحيها وخلال 24 ساعة اعتبارا من يوم الثلاتاء الموافق 04 أغسطس 2020، ولمدة عشرة أيام، كما قررت اللجنة في أجتماعها بالتوافق تكليف الدكتور خليفة محمد عبد الفتاح عضو اللجنة الرئيسية بمهام رئيس اللجنة الطبية الاستشارية لمكافحة فيروس كورونا بسرت مكلف.

مقالات ذات صلة